: آخر تحديث

سلمان خان يصوِّر في أبو ظبي ثالث أعماله السينمائية

84
95
73
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من القاهرة: انطلقت في أبوظبي أعمال تصوير وإنتاج الفيلم البوليوودي المرتقب "بهارات" من بطولة النجمين سلمان خان وكاترينا كايف، وإخراج صانع الأفلام المخضرم علي عباس ظفر، ليعود الثلاثي معاً إلى الإمارة في عمل سينمائي آخر بعد النجاح المبهر الذي حققه فيلمهم السابق "تايجر زيندا هاي" الذي تم تصوير أجزاء كبيرة منه في العاصمة.

ويقتبس فيلم "بهارات"، المقرر إطلاقه في صالات العرض خلال موسم عيد الفطر 2019، قصته من الفيلم الكوري "قصيدة إلى والدي" الذي صدر في العام 2014، والذي صور التاريخ الكوري الحديث منذ العام 1950 وحتى يومنا هذا من خلال حياة رجل عادي.
ويتولى إنتاج الفيلم شركة "ريل لايف برودكشن برايفيت"، التي تملكها شقيقة سلمان خان، ألفيرا خان أغنيهوتري وصهره أتول أغنيهوتري، وسيتم تصويره في مواقع مختلفة بالعاصمة أبوظبي. وبجانب بطلي الفيلم يضم طاقم العمل ​​الممثلة القديرة جاكي شروف وعارضة الأزياء والراقصة والممثلة نورا فاتحي.
 
والجدير ذكره أنه "خان" وشركة "ريل لايف برودكشن" يعودان لأبوظبي، بعد أن قضوا فيها أكثر من 100 يوم خلال تصوير انتاجاتهم السابقة في السنة والنصف الماضيين، للتعاون بشكل وثيق مع twofour54 التي ستوفر خدمات الإنتاج الكاملة للفيلم الجديد، والتي تشمل المجالات الرئيسية كتوفير مواقع التصوير والمعدات وإصدار التصاريح، فضلاً عن ترتيبات الإقامة والسفر ووسائل النقل.
 
المهيري
وبهذه المناسبة، قالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وtwofour54: "يحظى النجم سلمان خان بشعبية كبيرة في أبوظبي وهو دائماً موضع ترحيب كبير، ونحن نتطلع قدماً للعمل مع طاقم عمل فيلم بهارات".
 
وأضافت" "يعد اختيارَ ممثل ومنتج بخبرة سلمان خان لأبوظبي من أجل تصويرَ ثلاثة أفلام متتالية خير دليل على الميزات التنافسية الجذابة التي نوفرها لصناع السينما، وقد ساهمت الأعمال السينمائية الناجحة التي يتم تصويرها في الإمارة بتعريف شركات الإنتاج في أنحاء العالم بمستوى الدعم الذي توفره twofour54 عبر مختلف مراحل الإنتاج".
 
وتابعت: "شهدنا هذا العام إقبالاً كبيراً على خدماتنا السينمائية والتلفزيونية المتميزة مع اختيار أبرز دور الإنتاج الدولية والإقليمية لأبوظبي من أجل تصوير أعمالها. ونأمل أن يستمر هذا الازدهار خلال الفترة المقبلة في ظل وجود مجموعة أخرى من الإنتاجات الضخمة قيد التحضير والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً".
 
خان
وبهذه المناسبة، قال سلمان خان: "سعيد بعودتي لتصوير مشاهد الفيلم الجديد بهذه المدينة التي رافقتني معالمها الجميلة في آخر أعمالي. إن الدعم والتسهيلات التي تملكها أبوظبي لقطاع الإنتاج لا مثيل لها، كما أنها تسعى دائماً للارتقاء بصناعة الأفلام إلى أعلى المعايير الممكنة. كان لشراكتنا الناجحة مع لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 والدعم الكبير الذي قدمتاه لنا أبلغ الأثر في نجاح عمليات الإنتاج وتخطي التحديات التي اتسمت بها طبيعة العملين السابقين ’تايجر زيندا هاي‘ و’سباق 3‘، وأنا على ثقة بأننا سنحظى بنفس مستوى الدعم خلال إنتاج ‘بهارات‘".
 
ظفر
من جانبه صرح علي عباس ظفر، مخرج الفيلم: "تعتبر أبوظبي من أفضل مواقع التصوير التي زرتها خلال مسيرتي المهنية، ونحن سعداء بالعودة إلى هذه المدينة الساحرة مجدداً لتصوير مشاهد فيلمنا الجديد فيها وفي صحرائها الخلابة. لقد اخترنا أبوظبي مجدداً، بالنظر لما تقدمه من دعم لامحدود وخدمات إنتاج تواكب أرقى المعايير العالمية، لنتمكن بذلك من استكمال مسيرة نجاحاتنا المتواصلة منذ إنتاج أول فيلم في الإمارة ’تايجر زيندا هاي‘. ونتطلع للاستفادة من الخبرة الواسعة التي تتميز بها كل من لجنة أبوظبي للأفلام وtwofour54 في عالم صناعة أفلام بوليوود"
 
يعتبر فيلم "بهارات" أحدث إنتاج دولي ضخم يستفيد من برنامج الحوافر الذي توفره "لجنة أبوظبي للأفلام" والذي يتيح استرداد 30٪ من تكاليف الإنتاج التي يتم إنفاقها في الإمارة، ويؤكد هذا الأمر على المكانة الرائدة التي باتت تتمتع بها أبوظبي باعتبارها أحد أبرز مواقع التصوير في المنطقة، والتي استضافت خلال هذا العام تصوير فيلم "سباق 3" لسلمان خان، و"ساهو" للنجم الهندي الشهير براباس، و"المهمة المستحيلة: السقوط" الذي أدى فيه نجم هوليوود توم كروز قفزة أسطورية من على ارتفاع 20 ألف قدم في سماء العاصمة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه