: آخر تحديث
بعد معاناة مع المرض

وفاة الفنانة المغربية خديجة جمال في الجزائر

8
7
6

توفيت الفنانة المغربية خديجة كنوني المعروفة بـ"خديجة جمال"، بعد معاناة مع المرض، أمس الجمعة، عن عمر يناهز 83 سنة في الجزائر، حيث أقامت أخيًرا برفقة أسرتها الصغيرة.

إيلاف من الرباط: ولدت خديجة جمال في مدينة الدار البيضاء في سنة 1935، وتعتبر واحدة من الفنانات المغربيات الرائدات في الممارسة الدرامية الاحترافية في المسرح والتلفزيون والسينما، حيث شاركت في أفلام ومسلسلات مغربية عدة، أبرزها السلسلة الفكاهية "لالة فاطمة" على القناة الثانية المغربية، فضلًا عن تقديمها العديد من الأعمال المسرحية، برفقة رواد الفن في المغرب، أمثال الطيب الصديقي.

قدمت مجموعة متنوعة من المسلسلات والسيتكومات والأفلام التلفزيونية، تنوعت في أدوارها بين الأم والزوجة والحماة والمرأة الفلاحة والمغلوب على أمرها.

عرفت بنشاطها في صفوف المقاومة ضد الاحتلال الفرنسي للمغرب، وهو ما عرّضها للسجن مرات متتالية.

أقامت مدة طويلة في الجزائر، بحكم زواجها بضابط جزائري، يدعى محمد فراح، والذي شاركها البطولة في فيلم "الرجوع إلى الأصل"، وعادت لاحقًا إلى المغرب، لتستأنف العمل الفني في السينما والتلفزيون، قبل أن ترجع مجددًا إلى بلد الإقامة لأسباب عائلية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه