: آخر تحديث
فيلم قصير حول مخاطر الإنترنت

زينوفار فاطمة تُطلِق The Peril 2 في صالات دبي

92
115
86
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من القاهرة: انطلق عرض الجزء الثاني من الفيلم القصير المستقل ’ذا بيريل‘ The Peril، في سلسلة صالات ’نوفو سينماز‘ ضمن ’ابن بطوطة مول‘ بدبي. تحت رعاية الشيخة هند القاسمي. وهو من بطولة وإنتاج الغنانة الهندية زينوفار فاطمة، ويقدم رسالة اجتماعية قوية تهدف لرفع نسبة الوعي لدى الأهالي بخصوص المخاطر المحدقة بأطفالهم على شبكة الإنترنت.

وترافقت انطلاقته مع عرض وثائقي من إبداع زينوفار أيضاً، ما أضفى بعداً جديداً على الفيلم وأعطى المشاهدين إحساساً أقوى بالواقعية وبأهمية الأمان على شبكة الإنترنت، حيث أنه ركّز على آراء ووجهات نظر خبراء في هذا المجال. وتضمن مقابلات أجريت مع شخصيات بارزة بخصوص موضوع سلامة الأطفال على الإنترنت والذي أصبح قضية هامة في يومنا هذا.
 




زينوفار
وفي معرض تعليقها حول هذا الموضوع، قالت فاطمة زينوفار: "يعتبر ’ذا بيريل‘ صيحة موجهة للأهالي لتنبيههم حول التهديدات والمخاطر المتربصة بأطفالهم في شتى أركان وجنبات العالم الرقمي. وفي حين يبشّر الإنترنت بكونه مورداً مفيداً ينهل منه الأطفال، إلا أنه من الضروري ألا نُغفِل حقيقة المخاطر المرافقة لفوائده، خاصة عندما يتم استخدامه بطريقة غير مسؤولة أو واعية. ويعتبر الأطفال فريسة سهلة للاعتداءات الجنسية على الإنترنت، والتنمر الإلكتروني وألعاب الإنترنت الخطيرة والمؤذية. ويتفق الخبراء أن التعرض المفرط للتكنولوجيا قد يؤدي إلى عواقب أكثر خطورة، من ضمنها الآثار السلبية على الصحة الجسدية والعاطفية والنفسية للطفل، وهو ما يظهر جلياً في الأزمة الخطيرة التي نواجهها حالياً، والمتمثلة في ’تحدي الحوت الأزرق‘، الذي أودى بحياة عديد من الأطفال حول العالم للأسف الشديد".

وتلتزم فاطمة بقضيتها القائمة على تعزيز المعرفة والحوار النقدي حول القضايا الاجتماعية المنتشرة من خلال مشاريعها السينمائية، حيث أضافت أن فيلم ’ذا بيريل‘ The Peril جاء بدافع من تجربتها الشخصية. وأوضحت أنها تشعر بالأسى حينما ترى كل فرد من أفراد العائلة الواحدة ممسكاً بجهازه الإلكتروني ومنغمساً في عالمه الخاص عوضاً عن التواصل مع بعضهم والاستمتاع بوقتهم الثمين سوية. 

وفي هذا السياق، أضافت، منتجة الفيلم القصير والرئيس التنفيذي ومؤسِسة شركة ’زِن‘ للإنتاج الفني: "لقد قلصت هذه الأجهزة من مدى تفاعلنا مع عائلاتنا، كما تبيّن لي مدى التغيّر الكبير الذي أحدثته التكنولوجيا في سلوكيات الأطفال. لذا أدركت على الفور أنه من واجبي تنبيه الأهالي والمجتمع عموماً بخصوص هذه القضايا والمشاكل حتى نتمكن بطريقة ما من منع وقوع عواقب أكثر خطورة".

هذا وقد حضر العرض الأول للفيلم الهندي القصير ذي الـ15 دقيقة عددٌ من الشخصيات البارزة، وعلى رأسهم الشيخة هند القاسمي،. بالإضافة إلى رزوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة ’دانوب‘؛ وأنيس ساجان، المدير الإداري لدى مجموعة ’دانوب‘؛ الكا كالرا القائد الأكاديمي لمجموعة Eduscan  

ويروي الجزء الثاني من الفيلم The Peril 2 قصة الأم التي تحمل على عاتقها مواجهة التحدي المتمثل في مواجهة الاضطراب العقلي والعاطفي الذي تعاني منه ابنتها، والذي كان نتيجة تفاعل عبر الإنترنت حدث في طفولتها دون رقابة. 

ويمكن مشاهدة فيلم The Peril 2 الآن من خلال القناة الرسمية للمنتجة والمخرجة زينوفر فاطمة على يوتيوب: House of Zen.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه