: آخر تحديث

"بلاك مامبا" يفوز بجائزة مهرجان الأردن الدولي للأفلام

64
81
54

"إيلاف" من بيروت: فازت المخرجة آمال قلاتي بجائزة مهرجان الأردن الدولي للأفلام عن فيلمها التونسي "بلاك مامبا". كما فازت بطلته سارة حناشي بجائزة أفضل ممثلة. وذلك في الدورة السادسة التي نظمها المركز الثقافي الملكي بمشاركة 24 فيلما تنافست ثمانية منها على جائزة البترا التي يمنحها المهرجان في مختلف فنون السينما. علماً أنها حملت اسم الممثل الأردني الراحل ياسر المصري الذي توفي بحادث سير في شهر أغسطس الماضي. 

ويتناول "الفيلم" قصة فتاة تنتمي للطبقة المتوسطة وتسير وفق الخطط التي رسمتها لها والدتها، فتأخذ دروساً في الحياكة، وتستعد للزواج من شخصٍ طيب، لكنها تتمرد على نمط حياتها وتضع خططها الخاصة للهروب.



وفيما فاز الفيلم الأردني "ظمأ" للمخرج المعتصم أبو عليم بجائزة أفضل فيلم محلي. فاز المصري أحمد عصام السيد بجائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو عن فيلمه "عيد جواز". كما فاز الفيلم الهندي "اون" بجائزة أفضل تصوير، والفيلم التركي "سوماك" بجائزة أفضل مونتاج والأوكراني "المنبوذ" بجائزة أفضل موسيقى.

هذا وتألفت لجنة التحكيم من المخرج الأردني محيي الدين قندور رئيساً،  والأعضاء الممثل المصري سيد رجب والمخرج الجزائري كريم طرايدية والمنتجة آيت لايجو من استونيا.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه