: آخر تحديث
في موسم الأفلام ذات الميزانية العالية

منافسة الأضحى قوية في سينما القاهرة

3
4
4

"إيلاف" من القاهرة: يشهد موسم عيد الأضحى السينمائي منافسةً قوية بين مجموعة من الأعمال السينمائية ذات الميزانيات الضخمة والتي يسعى صنّاعها، وتحديداً المنتجين في تحقيق ايرادات كبيرة تفوق ما تحقق في تاريخ السينما المصرية، لاسيما وأن التكلفة الإنتاجية للموسم تصل إلى أكثر من 150 مليون جنيه موزعة بين عدة أفلام ذات ميزانية عالية، وبأسماءٍ لمجموعة من كبار النجوم.

تراب الماس
بعد أزماتٍ عديدة صاحبت خروج الرواية التي كتبها أحمد مراد إلى عالم السينما، استقبلت الصالات السينمائية قبل 3 أيام فقط الفيلم الذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم آسر ياسين، منة شلبي، إياد نصار ومحمد ممدوح. حيث حقق الفيلم نحو 4 ملايين في 3 أيام عرض فقط، بعدما فاجأت شركة نيوسينشري المنتجة والموزعة للفيلم الجميع بطرحه قبل بداية الموسم بعدة أيام أملاً في تحقيق المزيد من الإيرادات في ظل حالة الجمود السينمائي التي استمرت لنحو70 يوماً منذ عيد الفطر ولم يطرح خلالها سوى فيلم مصري واحد فقط.
وكان الفيلم الذي يعتبر تعاوناً جديداً بين أحمد مراد والمخرج مروان حامد قد تعرض لمشاكل عديدة بعدما كان يفترض أن يقوم ببطولته الفنان أحمد حلمي وينتجه عبر شركته. لكن حلمي الذي اشترط في التعاقد مدة 5 سنوات لخروج الفيلم للنور دخل في خلاف مع مؤلفه وصل للقضاء وانتهى باستبعاده من المشروع كاملاً، كممثل وكمنتج. حيث كان يفترض أن يقوم بنفس الدور الذي يقدّمه فيه الفنان آسر ياسين. علماً أن الفنان اللبناني عادل كرم يشارك فيه بدورٍ مؤثر في الأحداث.




بيكيا
يعود من خلاله محمد رجب للسينما بعد غيابٍ دام أكثر من عام ويكرر فيه التعاون مع المخرج محمد حمدي والسيناريست محمد سمير مبروك، فيما واجه الفيلم تأجيلات عديدة خلال الفترة الماضية بسبب عدم اتخاذ قرار بشأن موعد طرحه بالرغم من انتهاء تصويره في مطلع العام الجاري.
ويجمع في بطولته أيتن عامر، محمد لطفي، وأحمد حلاوة، فيما تدور أحداثه حول باحث في أدوية السرطان يتعرّض لمشكلات بسبب الرغبة في إيقاف الأبحاث التي يعمل عليها.




الكويسين 
يواصل من خلاله الفنان أحمد فهمي خطواته نحو البطولة السينمائية بعد انفصاله عن زميليه شيكو وهشام ماجد، ويشاركه في بطولة الفيلم الجديد حسين فهمي، فيما ينتمي العمل لنوعية الأعمال الكوميدية.
ويشارك فيه أيضا شيرين رضا، عمرو وهبة، وأسماء أبو اليزيد. وهو يعتمد في الأحداث على استضافة مجموعة من الفنانين كضيوف شرف في مقدمتهم أكرم حسني، مصطفى خاطر، وهشام ماجد، فيما كتب الفيلم اأمن وتار ويُخرجه أحمد الجندي.




بني آدم

يعود من خلاله الفنان يوسف الشريف إلى السينما بعد غياب 10 سنوات. وهو يراهن من خلاله على تحقيق إيرادات كبيرة على عكس إخفاقه في آخر أفلامه "العالمي". خاصةً بعد النجومية والنجاح الذي حققه خلال السنوات الأخيرة في الدراما.
ويتعاون فيه يوسف الشريف مع السيناريست عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد نادر جلال فيما يشاركه البطولة دينا الشربيني وهنا الزاهد.





الديزل
يحاول من خلاله محمد رمضان العودة لصدارة شباك التذاكر مجدداً، بعد تراجعه على شباك التذاكر في آخر 3 أعمال شارك فيها. ولقد واجه الفيلم مشكلات عديدة مرتبطة بالإصابات التي تعرضت لها بطلته ياسمين صبري، ما تسبب بتأخير في التصوير وتغييرات في السيناريو، وأيضاً في الحصول على موافقة الرقابة. حيث تأجل إطلاق الفيلم حتى اللحظات الأخيرة قبل بداية الموسم.
وهو من تأليف محمود حمدان، محمد محرز، وأمين جمال ومن إخراج كريم السبكي ويشارك في بطولته هنا شيحة، شيماء سيف، بدرية طلبة ومجموعة من الفنانين.



عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه