: آخر تحديث
أدت الأولى أغنية "ماما أفريكا" والثانية النشيد الوطني المغربي

ارتياح لمشاركة جنات مهيد وابتسام تسكت بافتتاح (شان) أفريقيا

5
8
4

لم يمر حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان)، الذي ترأسه ولي العهد الأمير مولاي الحسن، من دون أن يثير تعليقات إيجابية وردود فعل مرحبة، سواء على مستوى الشكل أو المضمون.

إيلاف من الرباط: أريد للحفل الفني الذي جاء مصغرًا، من نحو نصف ساعة، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، أن يعكس الثقافة المغربية والأفريقية، وأن يشكل دعوة لبعث رسالة سلام، مقترحاً احتفالية بالأخوة الأفريقية.

رابط أغنية "ماما أفريكا" لجنات مهيد:

استهل الحفل، الذي شارك فيه فنانون من المغرب وعدد من بلدان القارة السمراء، بأداء النشيد الوطني المغربي من قبل الفنانة المغربية ابتسام تسكت، مع تقديم لوحات كوريغرافية راقصة عكست مدى ارتباط المغرب بعمقه الأفريقي، وعرض وصلات فولكلورية مغربية أفريقية، علاوة على فقرة خاصة بالمؤثرات الضوئية، سعت إلى إبراز الطابع الحداثي الذي تكتسيه هذه التظاهرة القارية، ومدى قدرة المغرب على إنجاح تنظيم أكبر التظاهرات القارية والعالمية، قبل أن يختتم هذا الحفل الاستعراضي بأداء المطربة المغربية جنات مهيد، رفقة الفنان المغربي ديدجي فان، أغنية "ماما أفريكا"، التي طرحت، قبل أشهر، بمناسبة عودة المغرب إلى كنف عائلته المؤسسية "الإتحاد الأفريقي"، بعد غياب دام نحو 33 سنة؛ وهي الأغنية التي تستحضر كلماتها قوة ومتانة الروابط التي تجمع المغرب بعمقه الأفريقي.

المطربة جنات

كتبت ابتسام تسكت، على حسابها في (أنستغرام): "تشرفت بافتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين بحضور الأمير مولاي الحسن، وأمام جمهور غفير، واكتملت فرحتي بفوز منتخبنا. شكرًا لثقتكم الدائمة".

وتتواصل بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين إلى غاية الرابع من فبراير المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا. وتضم المجموعة الأولى، التي يحتضن مبارياتها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، منتخبات المغرب وموريتانيا والسودان وغينيا؛ فيما تضم المجموعة الثانية، التي يحتضن مبارياتها ملعب مراكش الكبير، منتخبات كوت ديفوار وناميبيا وأوغندا وزامبيا؛ والمجموعة الثالثة، التي يحتضن مبارياتها ملعب طنجة الكبير منتخبات ليبيا وغينيا الاستوائية ورواندا ونيجيريا؛ فيما تتواجه في المجموعة الرابعة والأخيرة، التي يحتضن مبارياتها ملعب أدرار بأغادير، منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو والكونغو والكاميرون.

حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالمغرب:

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اختار المغرب لتنظيم نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2018، ليعوض كينيا، التي سحب منها شرف تنظيم المسابقة، بسبب تأخر استعداداتها التنظيمية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه