: آخر تحديث
يعرض معاناة شاب عربي مع أحداث 11 أيلول

خالد النبوي يروّج لفيلمه "The citizen"

109
126
105

إيلاف من بيروت: نشر الفنان خالد النبوي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موعد عرض فيلم The citizen (المواطن) وتفاصيله، وهو يحكي قصة مواطن عربي هرب من الحرب الأهلية في بلده "لبنان"، ليتجول في شوارع مدينة نيويورك عشية أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ثم يكتشف أن هناك تشابهًا في الأسماء بينه وبين أحد الإرهابيين المطلوبين.

ويُعتبر هذا الفيلم الذي يتناول أحداث انهيار برجي التجارة العالمية في نيويورك هو الوحيد الذي يجسِّد بطولته ممثل عربي، ويعرض وجهة النظر الأخرى والمغايرة لما تم تداوله من تحليلات حول خلفية هذا الحدث الإرهابي والتي حملت المبالغة بالتحريض ضد العرب وإلصاق تهمة الإرهاب بهم باعتبارهم المسؤولين عن هذا الحادث الأليم. 

ويشارك "النبوي" في البطولة كاري الويز، وأجنيس بروكنير، وريزوان مانجي، وهو من تأليف وإخراج سام كادي، علماً أن إنتاجه تم في العام 2011، وتم تصويره بين ولايتي نيويورك وميشيغان. وهو يستعرض المشكلات التي تواجه هذا الشاب المهاجر سعياً للحصول على البطاقة الخضراء الأميركية التي تؤهله ليصبح مواطناً في بلاد العم سام، بعد أن وصل لسوء حظه إلى الولايات المتحدة قبل يومٍ واحد من تاريخ هذه الهجمات التي غيرت بمعطياتها وتداعياتها واقع الشرق الأوسط بشكلٍ عام.

ورغم أن هذا الفيلم كان قد تعرض لهجوم شريحة من النقاد باعتباره يحفِّز الشباب العرب على الهجرة سعياً للمواطنة الأميركية، لكن في المقابل لاقى من يدافع عنه لكونه يمنح البطولة لفنان عربي ويكشف الوجه الآخر لهذه القضية عبر معاناة شاب عربي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه