: آخر تحديث

منافسة نسائية قوية على جوائز السينما العربية

4
4
4

"إيلاف" من القاهرة: أعلنت أمس القائمة القصيرة للمرشحين بالفوز بجوائز الـسينما العربية المعروفة باسم ACA وذلك عن الأفلام التي تم عرضها خلال عام 2017، حيث نالت الترشيحات النهائية أعلى نسبة تصويت من أعضاء الأكاديمية الإفتراضية المكونة من عدد كبير من العاملين داخل صناعة السينما. علماً أن التصويت يجري بشكلٍ سري عبر الإنترنت دون أي تدخل للعنصر البشري. فيما لن تُعلَن أسماء الفائزين إلا في حفل تسليم الجوائز وضمن قائمة المتنافسين في الفئات. مع الإشارة إلى أن المسابقة تشمل تخصصات عدة في الديكور ودمج الأصوات وغيرها من الجوائز لصنّاع السينما المصرية.

وتتنافس على جائزة أفضل ممثلة دور أول كلاً من شيرين رضا عن دورها في فيلم "فوتوكوبي"، نيللى كريم عن دورها في فيلم "بشترى راجل"، هند صبرى عن دورها في فيلم "الكنز"، هبة علي عن دورها في فيلم "اخضر يابس"، ودينا الشربيني عن دورها في فيلم "جواب اعتقال"، فيما يتنافس على جائزة أفضل ممثل دور أول كلاً من أحمد عز عن دوره في فيلم "الخلية"، أحمد الفيشاوي عن دوره في فيلم "الشيخ جاكسون"، محمد سعد عن دوره في فيلم "الكنز"، أحمد مجدى عن دوره في فيلم "على معزة وابراهيم"، وعمرو سعد عن دوره في فيلم "مولانا".

وفي الكوميديا يتنافس على جائزة أفضل ممثل دور كوميدي كلاً من أحمد عيد عن دوره في فيلم "يابني أصلي"، "أكرم حسني  ومحمد ممدوح عن دوريهما في فيلم "بنك الحظ"، بالإضافة إلى محمد هنيدي عن دوره بفيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"، فيما يتنافس على جائزة أفضل ممثلة دور كوميدي كلاً من إيمان السيد عن دورها في فيلم "ياباني أصلي"، درة عن دورها في فيلم "عنتر ابن ابن ابن شداد"، شيماء سيف عن دورها في فيلم "أمان يا صاحبي"، وهالة صدقي عن دورها في فيلم "آخر ديك في مصر".

وفي جوائز أفضل ممثل دور ثان يتنافس كلاً من أحمد مالك عن دوره في فيلم "الشيخ جاكسون"، فتحي عبد الوهاب عن دوره في فيلم "هروب اضطراري"، ومحمد ممدوح عن دوره في فيلم "الخلية"، فيما تتنافس على جائزة أفضل ممثلة دور ثان كلاً من ريهام عبد الغفور عن دورها في فيلم "الخلية"، دينا الشربيني عن دورها في فيلم "هروب اضطراري"، أسماء فوزي عن دورها في فيلم "اخضر يابس"، بسمة عن دورها في فيلم "الشيخ جاكسون"، وسلوى محمد على  عن دورها في فيلم "على معزة و ابراهيم".

وعلى جائزة أفضل فيلم، تتنافس: "الأصليين"، "الخلية"، "فوتوكوبي"، "مولانا"، "الشيخ جاكسون"، "الكنز"،  فيما ينافس على جائزة أفضل اخراج كلاً من طارق العريان عن فيلم "الخلية"، مروان حامد عن فيلم "الأصليين"، شريف البندار عن فيلم "على معزة وابراهيم"، عمرو سلامة عن فيلم "الشيخ جاكسون"، ومحمد حماد "أخضر يابس".

ويتنافس على جائزة أفضل تصوير كلاً من مازن المتجول عن فيلم "الخلية"، أحمد المرسي عن فيلم "الأصليين"، أحمد بشاري عن فيلم "مولانا"، أحمد بشاري عن فيلم "الشيخ جاكسون"، أيمن أبو المكارم عن فيلم "الكنز". فيما يتنافس على جائزة أفضل موسيقى تصويرية كلاً من هشام نزية عن فيلم "الأصليين"، ساري عن فيلم "الخلية"، هشام نزية عن فيلم "الكنز"، ومحمد شفيق عن فيلم "هروب اضطراري"، بالإضافة إلى ليال وطفة عن فيلم "فوتوكوبي". بينما رُشِّح للفوز بجائزة أفضل سيناريو كلاً من محمد حماد عن فيلم "أخضر يابس"، ابراهيم عيسى عن فيلم "مولانا"، أحمد مراد عن فيلم "الأصليين"، صلاح الجهيني عن فيلم "الخلية"، وإيناس لطفي عن فيلم "بشتري راجل".

أما على جائزة أفضل أغنية، فالمنافسة تدور بين "شر و خير" لأصالة ومحمود العسيلي عن فيلم "الخلية"، "اللف فى الشوارع" لمحمد محسن عن فيلم "على معزة وابراهيم"، "الحب المستحيل" لنسمة محجوب عن فيلم "الكنز"، "ورا الشبابيك" لاليسا وتامر حسنى عن فيلم "تصبح على خير"، و"هروب اضطراري" لفريق ام تى ام عن فيلم "هروب اضطراري".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه