: آخر تحديث
وسط تصفيقٍ حار واكبه في حفل جوائز "توني"

روبرت دي نيرو يشتم "ترمب" على الهواء

2
2
2

"إيلاف" من بيروت: شتم الممثل الأميركي الشهير روبرت دي نيرو الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال البث التلفزيوني المباشر لحفل توزيع جوائز "توني" حيث قال بحدة رافعاً قبضتيه على مسرح قاعة Radio City Music في نيويورك: "F*** Trump"  وكانت المفاجأة أن عددٍ كبير من الممثلين المسرحيّين والمخرجين والمنتجين، قد وقفوا مصفقين رغم صدمتهم بما قاله. لكنه أتبع جملته قائلاً: "لم تعد عبارة فليسقط ترمب كافية، بل F*** Trump".




وجاء كلام النجم الشهير الذي عُرِفَ بمعارضته الشديدة للرئيس الأميركي خلال تقديمه لمغنّي الروك بروس سبرينغستين، الفائز بجائزة توني الذي سبق له أن طالب الجمهور بالتصويت له لالتزامه السياسي. وخاطبه قائلاً: "بروس، يمكنك أن تزلزل المكان أكثر من أيِّ شخصٍ آخر. والأهم من ذلك، أنك تؤثر على التصويت في هذه الأوقات العصيبة. لطالما ناضلتَ بكلماتك الخاصة من أجل الحقيقة، والشفافية، والنزاهة في الحكومة. ونحن بحاجة لأشخاص مثلك في الوقت الراهن". 
وبعد أن عزف "سبرينغستين" على البيانو مقدّماً أغنيته الكلاسيكية الشهيرة My Hometown، تحدَّث الكاتب المسرحي توني كوشنر قائلاً: "أكاد لا أصدّق أنه فعلها على الهواء. لكنه دي نيرو، فمن يستطيع مجادلته". وأضاف واصفاً رئاسة ترمب "بالخطأ الهتلري الذي أوصل نرجسياً يقارب الجنون على رأس البيت الأبيض".
 


يشار إلى أن دي نيرو ليبرالي عُرِفَ بنقده اللاذع للرئيس الجمهوري. وكان له تصريحاً مدوياً قبيل انتخابه حين وصفه بالـ"غبي"، وقال أنه يود أن يلكمه على وجهه". وهو أحد الممثلين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة واحترام في الولايات المتحدة، وفاز بجائزتَيْ أوسكار عن دوره بفيلمي Raging Bull والجزء الثاني من سلسلة The Godfather

الجدير ذكره أن طلاب الدراما من مدرسة Marjory Stoneman Douglas الثانوية في ولاية فلوريدا التي اقتحمها مطلق النار متسبباً بالقتل الجماعي لـ 17 شخصاً في فبراير الماضي، قد أبدعوا خلال الحفل بأداء أغنية المسرح لأداء أغنية من "Rent". الأمر الذي دفع رواد التواصل الإجتماعي للتفاعل معهم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه