: آخر تحديث
من كلمات وألحان شقيقها المهدي عبده

المغربية عائشة الوعد تعود بكليب جديد

8
7
7

"إبلاف -المغرب" من الرباط : بعد غيابٍ طويل عن الساحة الفنية، تطرح الفنانة المغربية عائشة الوعد أحدث فيديو كليب لأغنيتها الجديدة باللهجة المغربية بعنوان "آش هاد الشي" (ماهذا؟) من كلمات وألحان شقيقها الفنان المهدي عبده، وتوزيع محمد يسري، و إخراج محمد علي ماهر.

واعتمد الكليب فى فكرته على الجو الاستعراضي، بمشاركة مجموعة من الراقصين، وأيضا العازفين، ومن المقرر طرحه على YouTube والمتاجر الإلكترونية خلال أيام.

وتميزت عائشة الوعد بتقديمها للأغاني الطربية الكلاسيكية، واكتشفها الموسيقار المصري بليغ حمدي عندما استمع لصوتها من خلال البرنامج المغربي "مواهب"، وأقنع والدها عازف الناي، باحترافها للغناء. انتقلت للقاهرة حيث تعاملت مع كبار الملحنين والمبدعين، أولهم بليغ حمدي الذي قام بتلحين أغان وطنية وعاطفية لها، إضافة إلى الموسيقار محمد الموجي وحلمي بكر وفاروق الشر"نوبي.

اجتذبتها السينما المصرية لتغني في فيلم "وتضحك الأقدار" مع ليلى علوي، ثم فيلم سيدة القاهرة مع يسرا. وتم اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة للفنون والمحبة والسلام من جانب معهد الثقافة والسلام بمنظمة اليونسكو بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

من أهم أغانيها وألبوماتها "متهيألك" و"بسهولة" و"حسّيت بالفرق"و"مابعتبوش"، و"لما أفكر فيك"، و"مطر فى الشوارع". وسبق لها أن قدمت قصة روائية بإسم "فطومة"، وألفت العديد من القصائد الشعرية ضمنتها فى كتاب مع بعض من خواطرها أسمته "لحظة سكون".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه