: آخر تحديث
بعد زيارتها إلى مخيمهم في كوكس

بريانكا شوبرا تطلب الدعم لأطفال الروهينجا

4
3
4

"إيلاف" من بيروت: دعت نجمة بوليوود بريانكا شوبرا المجتمع الدولي لزيادة دعمه لنساء وأطفال "الروهينجا" الهاربين إلى بنغلادش بسبب حملة الجيش الأمنية القاسية في ميانمار. وذلك بعد زيارة استمرت أربعة أيام لمخيماتهم في كوكس بازار على الطرف الجنوبي لبنغلادش بصفتها سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف). حيث صرّحت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في داكا: ”كل طفل يستحق مستقبلاً وفرصة ليقدّم ما لديه من قدرات ويساهم في تطور البشرية. وأطفال اللاجئين مسؤولية العالم لأنهم ليس لديهم أماكن يذهبون إليها وليس لديهم ممتلكات تحميهم“. وفيما طالبت المجتمع الدولي بمعالجة قضية أطفال الروهينجا الذين يعيشون بحرمان من الحقوق الرئيسية الخاصة بتوفر الغذاء والمياه النظيفة والمأوى والنظافة الملائمة والتعليم، قالت ”هناك الكثير الذي يجب أن نفعله. فهؤلاء يحتاجون لأموالكم ولوقتكم وتعاطفكم“.

وكانت عمليات الجيش التي جاءت رداً على هجمات من "مسلحين" على مواقع للشرطة وقاعدة للجيش في ولاية راخين شمال ميانمار في أغسطس آب الماضي، قد تسببت بفرار ما يقارب 700 ألف من المسلمين الروهينجا بعد أن واجهوا القتل والاغتصاب وأُحرِقَت منازلهم. علماً أن الأمم المتحدة وصفت الأمر بالتطهير العرقي وناشدت المجتمع الدولي لجمع 951 مليون دولار لمساعدتهم لكن التجاوب كان ضعيفاً ولم تجمع أكثر من 20 بالمئة من هذا المبلغ. 
 

خلال زيارتها إلى المخيمات


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه