: آخر تحديث
في قصة ألهمت صنّاع الدراما والسينما والمسرح

أبرز النجمات في دوري "ريا وسكينة"

10
9
12

"إيلاف" من القاهرة: بعد نحو 98 سنة من تنفيذ حكم الإعدام بحق الشقيقتين ريا وسكينة اللتين كانتا أول سيدتين ينفذ فيهما حكم الإعدام في مصر، تعود القضية إلى الواجهة مجدداً لكن هذه المرة بعملٍ فني جيد يبرأ الشقيقتين من الإتهامات الموجهة لهن بقتل النساء بعكس جميع الوثائق التاريخية والشهادات الموثقة لاشهر سفاحتين في تاريخ مصر الحديث.
"إيلاف" تلقي الضوء في التقرير التالي على أبرز من قدمن شخصيات ريا وسكينة في الفن خلال العقود الماضية بعدما أُسند للدورين الفنانتين شمس وسامية الطرابلسي.
 



نجمة ابراهيم  وزوز الحكيم
قامت الفنانتان نجمة ابراهيم وزوز الحكيم ببطولة أول عمل سينمائي يجسد قصة حياة ريا وسكينة في السينما أمام انور وجدي، فريد شوقي وشكري سرحان. ولقد أظهر الفيلم "ريا وسكينة" وهنّ يقمن بخطف النساء وسرقة مجوهراتهن ودفنهن في المنزل المقيمات به.

اسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة.
قامت الفنانتان نجمة ابراهيم وزوز الحكيم بدوري ريا وسكينة أيضاً، لكن هذه المرة أمام اسماعيل ياسين وعبدالفتاح القصري. وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً عند عرضه، خاصةً وأن بطله كان يتمتع بشعبية كبيرة.


شريهان ويونس شلبي
قدمت الفنانة شريهان مع الفنان يونس شلبي شخصية ريا وسكينة من خلال فيلم كوميدي لعبت فيه شريهان شخصية سكينة ولعب يونس شلبي شخصية ريا حيث كان يرتدي ملابس نسائية في محاولة لتوفير إمكانيات مالية لإقامة المسرح الذي يحلم به مستغلاً شهرة ريا وسكينة في خطف السيدات والإدعاء مع حبيبته بأنهما ريا وسكينة والقيام بسرقة النساء. إلا أنه بالرغم من الطبيعة الكوميدية للأحداث، فأن الفيلم لم يحقق نجاحاً كبيراً في الصالات السينمائية عند طرحه.

شادية وسهير البابلي
وقدمت الفنانتان شادية وسهير البابلي شخصية الشقيقتين ريا وسكينة في مسرحية "ريا وسكينة" التي أصبحت لاحقاً من روائع المسرح المصري، بالرغم من أنها في بدايتها لم تحقق إقبالاً جماهيرياً قبل أن يقرر منتجها سمير خفاجة إطلاق حملة دعائية لها في التليفزيون، لتستمر بعدها لمدة 3 سنوات بنجاحٍ ساحق، وتجول عدد من البلاد العربية.


عبلة كامل وسمية الخشاب 
قدمت الفنانة عبلة كامل والفنانة سمية الخشاب دور ريا وسكينة في مسلسل من إنتاج العدل غروب عُرض في العام 2005 على الشاشات في السباق الرمضاني، وشاركهما البطولة أحمد ماهر وسامي العدل. ولقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً ودارت أحداثه حول قيام ريا وسكينة بقتل النساء ودفنهن واكتشاف جرائمهن بعد إجبارهن على الرحيل من أحد المنازل واكتشاف صاحبه جثثاً لنساء مدفونة تحت الأرض وقيامه بإبلاغ الشرطة.

براءة ريا وسكينة 
هو أحد الاعمال الفنية التي تتناول حياة الثنائي المثير للجدل. وهذه المرة يقوم بالدورين شمس وسامية الطرابلسي، لكن الأحداث لن تشهد إدانة للمجرمتين "ريا وسكينة"، بل على عكس جميع الأعمال السابقة، ستقدم دلائل لبراءتهما من اتهامات قتل النساء، حيث يقول مؤلف الفيلم أحمد عاشور أن ريا وسكينة سيدتين وطنيتين قامت قوات الإحتلال البريطاني بتلفيق الإتهامات لهن بسبب تعاونهن مع الفدائيين.علماً أن تصوير الفيلم الجديدقد انطلق في مدينة الإنتاج الاعلامي في الأسبوع الجاري، بمشاركة مجموعة من الفنانين، منهم منة فضالي وأشرف مصيلحي، ومن المتوقع عرضه خلال الصيف المقبل.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه