: آخر تحديث
مديرة أعماله وصفت منتقديه بـ"أعداء النجاح"

أغنية "بنات الدنيا" لحاتم إدار تثير الجدل بالمغرب

22
22
19

أثارت الأغنية الجديدة التي أطلقها الفنان المغربي الشاب حاتم إدار جدلًا واسعًا في صفوف رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الذين اعتبروا مضمونها استفزازيًا، ولا يليق بالمستوى الرفيع الذي تحظى به الأغنية المغربية وطنيًا وعربيًا.

إيلاف من الرباط: بمجرد طرح إدار للأغنية عبر صفحته الرسمية في فايسبوك انهالت ردود وتعليقات النشطاء على الأسلوب الذي اعتمده في إنجازها، من خلال توظيف كلمات غير لائقة فنيًا، فضلًا عن الاستعانة بالشخصيتين المثيرتين للجدل "أدومة" و"نيبا"، اللذين يحرصان دومًا على إثارة "البوز" من خلال خرجاتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

طالب العديد من النشطاء بحذف "الفيديو كليب" من يوتيوب، خاصة أنه يتضمن ألفاظًا وعبارات صريحة لإيحاءات جنسية، لا تليق إطلاقًا بالمستوى الذي يظهر به الفنان الشاب، لكونه يمتلك صوتًا طربيًا، لا يتلاءم مع هذا الاختيار غير الموفق.

فيما اعتبر آخرون أن الطريقة التي قدمت بها الأغنية المصورة على طريقة "الفيديو كليب" كانت مقصودة من طرف إدار، الذي كان ينشد الحصول على شهرة أوسع من خلال الظهور بشكل مخالف عمّا اعتاده الجمهور المغربي منه، إلا أنه سقط في المحظور وقام بإيذاء صورته الفنية، بدلًا من تلميعها.

إدار كما يظهر في الفيديو كليب

من جانبها، دافعت حنان إدار، شقيقة الفنان الشاب ومديرة أعماله عن "بنات الدنيا"، وذلك في مقطع فيديو، نشرته عبر صفحتها الشخصية في فايسبوك، واعتبرت أن العمل الفني لا يستحق كل هذا الكمّ الهائل من الانتقادات التي تلت طرحه، خاصة أن حاتم إيدار لم يكن مجرّدًا من ثيابه، ولم يغنِّ كلامًا مبتذلًا، كما يروّج لذلك "أعداء النجاح والأوباش"، وفق تعبيرها.

وأفادت شقيقة إدار أن كل من ينتقد الأغنية بكلمات جارحة، لا يعطي صورة جيدة عن شخصيته، خاصة أنه يضع صورًا شخصية له عبر مواقع التوصل الاجتماعي، في ظهور غير لائق للشباب، ولباس مثير وغير محتشم بالنسبة إلى الفتيات. أضافت متسائلة: " العمل الفني الجديد يمثل فنانًا يتمتع بالوسامة والصوت الجميل والرقي، فأين يكمن المشكل إذن؟".

حول مشاركة كل من آدم لحلو، الشهير بـ"أدومة"، إضافة إلى"نيبا"، قالت: "نيبا" ممثل كلكم تتابعونه، وأدومة" ممثل و"راجل ونص"، إنسان يتمتع بأخلاق عالية، وهو يحظى كذلك بملايين المشاهدات عبر "سناب شات"، فلماذا تنتقدونه ما دمتم تحرصون على متابعته بهذا الكم، الله من يحاسب، وليس العبد".

وتقدمت حنان إدار بشكر منتقدي "كليب" شقيقها، الذين ساهموا بشكل غير مباشر في انتشاره وارتفاع نسب مشاهدته، التي وصلت إلى حوالى مليون مشاهدة، واعتبرت أن حاتم إدار يتقن الطرب والمزح، على حد سواء، فهو يساير الموجة الفنية بكل بساطة.

لم تكن أغنية "بنات الدنيا" الوحيدة التي لقيت سخطًا عارمًا من لدن نشطاء فايسبوك، حيث طال الانتقاد والتذمر أيضًا كلًا من الفنانين الشعبيين عبد العزيز الستاتي وزينة الداودية، إضافة إلى سعد المجرد، الذين قاموا بإطلاق جديدهم الفني في وقت متقارب مساء الجمعة الماضي.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه