: آخر تحديث

المدربون أمام خيارات صعبة في المواجهات بين مواهب The Voice Kids

3
3
4

"إيلاف" من بيروت: بدأت مرحلة المواقف الصعبة للنجوم-المدرِّبين على حلبة "المواجهات" في برنامج المواهب The Voice Kids. حيث اختاروا من بين المتنافسين الذين خضعوا لتدريبٍ مكثف مع النجوم الثلاثة والمدرب محمد أبو الخير سبعة مواهب انتقلت إلى المرحلة الجديدة من المواجهة. فاختار كاظم الساهر صوتين ليكملا معه الرحلة في المرحلة المقبلة وهما جنة الجندي من مصر وماريا قحطان من اليمن، فيما وقع اختيار نانسي عجرم على آدم النجار من تونس، وجورج عاصي من لبنان. أما تامر حسني فنقل معه إلى المرحلة المقبلة أشرقت أحمد من مصر، آدم الهداجي من تونس، وجاد عز الدين من لبنان. 

 

 في تفاصيل الحلقة ومجرياتها
إنطلقت الحلقة مع "فريق كاظم" الذي كان ينتظر مدربه ليكشف له عن تفاصيل المواجهات ومن سينافس من على الحلبة. وتزداد صعوبة التحدي أكثر فأكثر، حيث ستسفر المواجهة عن استبعاد صوتين ونقل صوت واحد فقط في كل منها، ليصبح عدد الفريق بعد التصفية الأولى مؤلفاً من 5 مشتركين.

وضع كاظم فريقه في أجواء من الحماس، ليخبرهم "أننا سنتمكن من الفوز باللقب لأنكم أفضل المواهب والأصوات"، لافتاً إلى "أننا جئنا إلى هنا لنثبت موهبتنا وتميزنا". بعدها أعلن عن المشتركين الثلاثة الذين سيتنافسون في المواجهة الأولى، وهم جنة الجندي ونورهان عرنسة من مصر وشيماء أبو لبده من فلسطين، في أغنية "أسمر يا اسمراني" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. وتدربت المشتركات الثلاثة على الأغنية مع مدرب المواهب في البرنامج محمد أبو الخير، في وقت طلب كاظم من كل واحدة منهن أن تغنين بشخصياتهن وألا تقلدن أحداً. وبعد انتهاء الأغنية أشاد كاظم بالمواهب الثلاثة ثم اختار أن تكمل الرحلة مع إلى المرحلة المقبلة جنة الجندي من مصر، واعتبر أن هذه المشتركة لديها القوة والقدرة على أن تمسك الجمهور وتسيطر أكثر على المسرح.

أما المواجهة الثانية، فكانت بين تاج قسام من سوريا وهي أصغر موهبة في هذا الموسم، إذ تبلغ 6 سنوات، والثنائي لقاء وزينة علاء الدين من مصر، وماريا قحطان من اليمن، حيث غنين "سونة" للفنانة الراحلة شادية. وخلال التدريبات طلب كاظم من ماريا وتاج ألا تنتظران إشارة المدرب، إذ يجب عليهما معرفة اللحظة التي تبدآن الغناء فيها. وبعد الغناء، اختار ماريا قحطان من اليمن لتستمر معه إلى المرحلة التالية.
 

نانسي
بعد ذلك، حان الوقت لأن تلتقي نانسي بفريقها لأول مرة، وتشجعهم وتحفزهم على بذل ما في وسعهم وتحثهم على الغناء بالطريقة الأفضل للفوز باللقب. وذلك قبل أن تعلن عن الثلاثة الذين سيواجهون بعضهم بعضاً على الحلبة وهم طه محسن وأبي الفارس من سوريا وآدم النجار من تونس، بأداء أغنية "ردوا حبيبي" لملحم زين. لم تكن مسألة الاختيار سهلة بالنسبة لنانسي، لكن قواعد اللعبة تلزمها على اختيار موهبة واحدة إلى المرحلة التالية، فاختارت آدم النجار من تونس.

أما المواجهة الثانية، فتألفت من جورج عاصي وليل الهاشم من لبنان، وسلمى صفوت من مصر، وذلك بمزج مدروس لأغنيتن هما "Fly me to the Moon" لفرانك سيناترا و"على بابي واقف قمرين" للموسيقار الراحل ملحم بركات. فغنت ليل باللغة الأجنبية، فيما أدى كل من جورج وسلمى الأغنية العربية، قبل أن يقع اختيار نانسي على جورج عاصي من لبنان، ليكمل المشوار معها في المرحلة المقبلة.

 

تامر
وإثر جولتين لكاظم ونانسي، حان الموعد لتبدأ مواجهات فريق تامر. وشكل تامر المواجهة الأولى من محمد أسامة وأشرقت أحمد من مصر، ونينار دلا من سوريا، من خلال أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه" للفنان جورج وسوف. ورغم أن المشتركين الثلاثة أجادوا في الغناء، إلاّ أن تميز أشرقت أحمد من مصر، دفع تامر إلى اختيارها للانتقال إلى المرحلة التالية. أما المواجهة الثانية فتألفت من تاليا برهوش وليا قرص من لبنان، وآدم الهداجي من تونس، من خلال أغنية “You’re the one that I want” التي غناها جون ترافولتا وأوليفيا نيوتن جون في فيلم "Grease". واختار تامر أن يحتفظ بآدم الهداجي من تونس في المرحلة التالية.

أما آخر المواجهات فتألفت من خالد الفايد ومحمد الخشاب من مصر وجاد عز الدين من لبنان، بأغنية "غريبة الناس" لوائل جسار. وكان على تامر أن يختار أحد المشتركين الثلاثة الذين أجادوا في أدائهم وأشاد بغنائهم، فوقع اختياره على جاد عز الدين. وهكذا، انتهت الحلقة الأولى من مرحلة "المواجهة"، وسيستمر المشوار بشكل أكثر حماسة في الأسبوع المقبل.

 

يشار إلى أن برنامج "the Voice Kids" يُعرَض على MBC1 و"MBC مصر"، كل سبت في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه