: آخر تحديث

الحبس سنتين للمغنية شيما بتهمة التحريض على الفجور

69
83
66

القاهرة: قضت محكمة جنح في القاهرة الثلاثاء بحبس مغنية شابة مصرية سنتين وتغريمها 10 الاف جنيه (666 دولارا) بعد ادانتها بـ"التحريض على الفسق والفجور" عبر اغنية مصورة لها تتضمن ايحاءات جنسية، على ما أفادت مصادر قضائية. كما قضت المحكمة بالعقوبة نفسها لمخرج الكليب محمد جمال، وفق المصادر نفسها.

أحدث الكليب الذي صورته المغنية شيما لأغنيتها "عندي ظروف"، والذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا كبيرا لما احتواه من مشاهد ايحائية تقوم بها بطلة العمل. ويمكن للمغنية الشابة الطعن بالحكم امام محكمة الاستئناف. 

وتلقت الشرطة بلاغات عدة من أشخاص ساءهم مضمون هذا الكليب بحسب مصادر امنية. وتظهر شيما في فيديو الأغنية في قاعة تدريس أمام سبورة سوداء كتبت عليها عبارات ذات مضمون جنسي، كما بدت وكأنها تعطي درسا لبعض الشباب فيما تأكل الموز وتلعق التفاح بشكل ايحائي جنسي مثير.

ونشرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية الخاصة موضوعًا عقب انتشار الفيديو بعنوان "المغنية شيما تقدم إلى الشباب درسا في الرذيلة بكليب عندي ظروف".

إثر هذا الجدل، تقدمت المغنية باعتذار في منشور على موقع فايسبوك قالت فيه إنها تأسف "لكل الناس الذين شاهدوا الكليب وتضايقوا". وأضافت "لم يكن في بالي أن يحدث كل هذا أو أن أتلقى هجوما قويا من كل الناس كمطربة شابة ما زالت في مقتبل عمرها".

وكانت الشرطة المصرية اوقفت المغنية في 18 نوفمبر الماضي للتحقيق معها قبل ان تقرر النيابة العامة احالتها على القضاء.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها محاكمة مغنيات بالتهمة نفسها.

ففي العام 2015، قضت محكمة مصرية بالحبس سنة بحق مطربة وراقصة قامت بتصوير فيديو كليب بعنوان "سيب (اترك) ايدي (يدي)" ارتدت فيه فستانا قصيرا جدا. وتم تخفيض الحكم لاحقا الى ستة أشهر. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه