: آخر تحديث
في مسابقة هي الأولى من نوعها عالمياً

أليكسندرا شيشيكوفا أول ملكة جمال على الكرسي المتحرك

2
3
1

"إيلاف" من بيروت: فازت البيلاروسية أليكسندرا شيشيكوفا بأول تاج لمسابقة "ملكة جمال العالم على الكرسي المتحرك"(Miss wheelchair world). وذلك في المسابقة التي أقيمت في العاصمة البولندية وارسو.
وشاركت في الحفل شابات على الكرسي المدولب من عدة دول في العالم منها البرازيل، كندا، فرنسا، الهند، إيطاليا، المكسيك، روسيا، والولايات المتحدة الأميركية. علماً أن الملكة تبلغ من العمر 23 سنة، وهي طالبة جامعية تدرس علم النفس.
 

الجدير ذكره أن المتسابقات أطلوا بالزي الوطني لبلادهن، فيما حلّت وصيفة أولى ليبوهانغ موناتسي من جمهورية جنوب أفريقيا، وصيفة ثانية البولندية أدريانا زوادزينسكا التي نالت أيضاً لقب Miss Charm. وفيما حصدت الأوكرانية أوكسانا كونونيتس لقب Miss Individuality، وحملت لقب Miss Smile الفرنسية ندجت مسكين، صوتت المشتركات على لقب Miss Kindness فكان من نصيب فاهين كينغ من كندا، بينما خطفت المرشحة الهندية راجالاكشمي شانكا القلوب، فنالت أعلى نسبة تصويت من الجمهور من مستخدمي الإنترنت.

هذا وصرّح القائمون على هذه المسابقة الأولى من نوعها عالمياً، أن الهدف منها هو بالدرجة الأولى إنساني واجتماعي لتغيير الصورة النمطية التي ترتبط بالفتيات المقعدات، وتعزيز التفاعل مع قضايا الناس المعوقين، والتذكير بأن هناك الكثير منهم في العالم لا يستطيعون الحصول على الكرسي المتحرك. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه