: آخر تحديث
رغم اعتذارها عن الحضور

مهرجان أسوان يحتفي بـ"نجلاء فتحي"

98
97
94

"إيلاف" من القاهرة: حرص القائمون على مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الأولى على الاحتفاء بالفنانة القديرة نجلاء فتحي والتي قرر المهرجان تكريمها عن مسيرتها السينمائية لكنها اعتذرت قبل أيام عن الحضور بسبب مرافقتها لزوجها الإعلامي القدير حمدي قنديل في رحلة مرضه.

وصعد على منصة المهرجان غالبية الفنانين المشاركين بالحضور في حفل الافتتاح وتحدثوا عنها وعن مسيرتها السينمائية، ومنهم يسرا، لبلبة، بوسي، إيناس الدغيدي، محمود حميدة، وفاروق الفيشاوي. حيث قالت "الدغيدي" أن "فتحي" كانت بمثابة "وش السعد" عليها بعد تعاونهما بفيلم "عفوا أيها القانون" الذي اعتبرته أحد أهم الأفلام في مسيرتها الفنية، فيما وصفتها يسرا بـ"الزهرة التي تبعث على التفاؤل". ووصفتها لبلبة بأنها فنانة لن تكرر، بينما قالت "شاهين" أنها فنانة تحمل الصدق والحنان للمحيطين بها، فيما قال "الفيشاوي": "إنها فنانة عبقرية وجميلة".

هذا وشهدت الدورة الأولى حضور وزير الثقافة، ومشاركة أمير الدنمارك الذي تصادف وجوده في زيارة لأسوان، بينما افتتحت فاعليات المهرجان على أنغام الموسيقى النوبية حيث رقص النجوم على الأغاني النوبية قبل الدخول إلى القاعة التي شهدت حفل الإفتتاح.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه