: آخر تحديث
تستعد لإطلاق كتابها عن حياته

شافكي المنيري تخرج عن صمتها بعد وفاة ممدوح عبد العليم

94
91
74

"إيلاف" من القاهرة: خرجت الإعلامية شافكي المنيري أرملة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم عن صمتها في تصريحات لـ"إيلاف"، وذلك بعد غيابٍ لنحو عامٍ ونصف عن وسائل الإعلام المختلفة. وأوضحت أن سبب غيابها خلال الفترة الماضية يعود لعدم قدرتها على مواجهة الكاميرا، بالرغم من كونها مذيعة محترفة. لكن الصدمة التي تعرّضت لها بالرحيل المفاجئ لزوجها كانت سبباً في هذه الحالة التي جعلتها ترغب بعيش حالة الحزن بعيداً عن الأضواء احتراماً لحرمة الموت.

وإذ قالت أن ممدوح عبد العليم لم يكن بالنسبة لها مجرد زوج فحسب. بل أباً وصديقاً وقريباً، يقدّم النصح لها بشكلٍ دائم، أشارت إلى أنه عانى بشكلٍ كبير من الأوضاع السياسية التي أثرت عليه سلبياً وجعلته يعتذر عن الأعمال التي تقّدم لها لعدم قدرته على التمثيل أو تقديم برامج خلال المرحلة التي تعددت فيها المشاكل الداخلية في مصر. وأكدت على أنه رفض السفر، وخرج في الشارع بثورة 30 يونيه ضمن المواطنين.


وأرجعت عدم ظهوره في التجمعات الفنية خلال الثورة إلى رغبته في أن يعبِّر عن رأيه كمواطن مصري. وأن تكون الآراء السياسية للفنان بعيدةً عن الإعلام. لافتة إلى أنها كانت تخرج برفقته في التظاهرات قبل الثورة بعد انتهاء عملها في قناة الأوربت، وعند عودتها للمنزل. حيث كانت تستمع بوجودهما وسط المواطنين.

وأكدت أنها اكتشفت جوانب مختلفة في شخصية زوجها خلال تلك الفترة. منها تفكيره المستمر في وطنه ومستقبل البلد وسعيه الدائم لدعمها، لافتة إلى أن وفاته عرضتها لمتاعب صحية استغرقت وقتاً لتجاوزها. وكشفت أنها ستقدّم كتاباً يرصد حياة ممدوح عبد العليم، مؤكدة على أنه سيحمل الجانب الفني والإنساني الأمر الذي يحفزها على كتابته بتأنٍ شديد.

وفاء الزملاء
ووجهت الشكر إلى  كل من ساندها ودعمها في هذه المحنة التي شعرت فيها بالوفاء الكبير لزوجها. حيث زارها عدد كبير من زملائه وأصدقائه ليطمئنوا عليها، معتبرة أن ما حدث في عزائه كان بمثابة مظاهرة حب وليست عزاء. مشيرةً إلى أنهم لم يستعرضوا بحضورهم فقط أمام كاميرات الصحافة والإعلام المرئي، بل ساندوها بزياراتٍ متكررة، وقضوا ساعات طويلة معها.

وحول موقفها من التليفزيون المصري خلال الفترة الحالية، قالت "المنيري" أنها خرجت من التليفزيون المصري بإرادتها بالحصول على إجازة. مؤكدة على أنها طوت هذه الصفحة ولا تعتقد أنها ستعود إليه مجدداً خلال الفترة المقبلة، لكن تتمنى أن تراه أفضل لكونه التليفزيون الذي يحمل إسم مصر.

تعود عبر MBC
أما عن مشاريعها المقبلة، فقالت أنها تعاقدت مع قناة mbc مصر لتقديم برنامج جديد سيظهر للنور بعد إجازة عيد الأضحى المقبلة، لافتة إلى أنها تفتخر دائماً بعملها معهم. حيث أنها كانت أول مذيعة تظهر على شاشتها مع انطلاقها قبل 25 سنة من لندن، مؤكدة على أنها استفادت كثيراً من السنوات السبع التي قضتها في بداية انطلاقتها. وختمت مؤكدة على أن علاقتها بمجموعة MBC، لم تنقطع حتى في الفترات التي لم تظهر فيها على شاشتها. وأن حماس إدارة "المجموعة" لعودتها لها واقتراحهم التصوير في نفس الأماكن التي بدأت التصوير  مع انطلاق القناة في لندن ساعدها على الخروج من حالة الحزن التي عاشتها بعد رحيل زوجها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه