: آخر تحديث
إستعرضت الإهانات التي طالتها بسبب وزنها الزائد

"وينسلت" تحث الأطفال على مواجهة التعليقات الجارحة

95
115
97

"إيلاف" من بيروت: إستعرضت الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار كيت وينسلت، معاناتها مع التعليقات السيئة والمهينة خلال مراحل عمرها حتى وصولها إلى النجومية، وذلك خلال حديثها لجمهور من الأطفال في مناسبة خيرية هذا الأسبوع في لندن. حيث ذكرت أنها كانت تتلقى الكثير من التعليقات حول جسدها لكونها كانت ممتلئة في أيام الدراسة، وحثتهم على التغلب على التعليقات المؤذية كي لا يؤثر عليهم الآخرون بآرائهم السلبية عنهم. وقالت "كانوا يهزأون مني. ولقد أقفلوا علي في خزانة، وضحكوا علي في وجهي ". 

وتابعت النجمة المرشحة سبع مرات إلى جائزة الأوسكار كلامها في الحدث الذي نظمته منظمة تمكين الشباب "WE"، مشيرةً إلى معاناتها مع وزنها الزائد في مهنة التمثيل حيث أنها كان يُطلَب منها تسوية أجزاء جسمها الذي لم يكن مثالياً. مشيرةً إلا أنها بالكاد كانت تسمع تعليقاً إيجابياً عنها. لكنها أوضحت أنها استطاعت إثبات نفسها بقدراتها من خلال تصميمها على العمل مهنيا وشجعت الشباب على متابعة أحلامهم الخاصة في مواجهة الإحباط.

والجدير ذكره أنها هذه المرة ليست الأولى التي تناقش فيها الممثلة البريطانية التعليقات الجارحة التي طالتها بسبب وزنها الزائد. حيث أنها كشفت سابقاً في العام 1998 عن اللقب الذي كان يستخدمه المتسلطون في المدرسة، وتحدثت أيضاً عن التعليقات التي طالتها من مخرج فيلم "تيتانيك"، جيمس كاميرون الذي كان يناديها “Kate Weighs-a-lot” بدلاً من Kate Winslet. وأضافت: لقد ترعرعت  في مكان لا مجال للهروب من تناول الطعام الشهي فيه. فـ"عمي هو طاه ماهر، وأمي هي طباخة رائعة. وكان من الطبيعي أن يكون لدي شراهة على الطعام". لكنني في النهاية تخطيت كل الإساءات وتخلصت من الإنزعاج من العيون المراقبة لوزني الزائد. موضحة أنها اختارت تجاهل ردود الفعل السلبية، واجتهدت بعملها وشاركت باختبار أداء المسرحيات المدرسية وقبول الأدوار المخيفة ومنها دور "ضفدع رقص"، وغيره من الأدوار التي قررت المشاركة فيها لتكسب فالخبرة حسبما ذكر موقع E! الإخباري. ثم استدركت قائلة: "بعد كل ذلك، شاركت بالإختبارات لاختيار ممثلة لشخصية روز في "تيتانيك" وفجأة صرت نجمة أحد أكبر الأفلام في العالم.

منذ ذلك الحين وفي 1997 انطلقت وينسلت بثقة لتعزيز صورة أكثر صادقة عن الجمال. فوقعت على اتفاقية مع مستحضرات التجميل لوريال، وحرصت على عدم تعديل صورها من قبل الشركة ليتوافق جمال شكلها مع "فكرة أي شخص الخاصة عن الكمال". وختمت قائلة: "يجب أن تكونوا أقوياء وأن لا تسمحوا للتعليقات الجارحة أن تدمر إرادتكم وتسلب منكم حبكم لتحقيق أمنياتكم. تمسكوا بما تحبونه، واسعوا لتحقيق ذاتكم لأنكم تستحقون ذلك بغض النظر عن رأي الآخرين بكم مقارنة بمقايسهم الخاصة عن الكمال. إجهدوا بالمواجهة وآمنوا بذاتكم مهما كانت التحديات صعبة فإنكم بالنهاية إن آمنتم بذاتكم ستنجحون.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه