: آخر تحديث

المطربة المغربية فردوس تترافع عن البيئة

348
413
366

إيلاف من الدار البيضاء: في أول تجربة فنية لها، كتابة وتمثيلاً وإخراجاً، تتقمص المطربة المغربية فردوس، دور نحلة، في شريط قصير، بعنوان " قبل فوات الأوان"، تترافع فيه أمام المحكمة، عن البيئة، وتدعو إلى حمايتها مما يلحق بها من دمار، نتيجة بعض السلوكات الخاطئة.
وتهفو فردوس من خلال هذا العمل الفني الجديد، إلى تبليغ رسالة إلى المتلقي، بهدف تعميق وعيه بالمخاطر التي يمكن أن تنتج عن هذا التدهور المتزايد في البيئة ، الذي يتجلى في الاحتباس الحراري وغيره.
تجري وقائع الشريط القصير داخل قاعة المحكمة، وتمثل فردوس دور نحلة تدافع عن الطبيعة، بينما يتقمص  الفنان الشاب مراد حركات، بلباسه القاتم ونظارته السوداء الاحتباس الحراري، فيما يقوم بدور القاضي، مدافعا عن حق الإنسانية في بيئة نظيفة وسليمة، الفنان عز الدين البقوشي،  وهو ملحن موسيقي في رصيده العديد من الألحان، وبعضها أداه بعض مشاهير المطربين المغاربة.
وتتطلع فردوس إلى دعم  الجمهور لها، علما أن هذا الشريط القصير، سوف يكون حاضراً ضمن المهرجان الدولي للفيلم القصير حول البيئة والمناخ، لتزامنه أيضا مع قمة المناخ الدولية التي ستنعقد في مدينة مراكش، خلال شهر نوفمبر المقبل.
والشريط باكورة إنتاج  الفدرالية الوطنية للفنون والثقافة، التي يوجد مقرها المركزي في مدينة الدار البيضاء، تحت رئاسة لطفي الشرايبي، وقد تطلب إنجاز هذا المشروع الفني، حوالي شهرين من العمل، قصد إخراجه إلى الوجود، في أحسن صورة ممكنة.
وتعتبر فردوس من الأصوات النسائية المغربية الجادة، التي لم تأخذ فرصتها الحقيقية بعد، رغم ظهورها في العديد من البرامج التلفزيونية، وإسهامها في إثراء الخزانة الموسيقية المغربية، بباقة من الأشرطة والأغاني المتميزة بطابعها الطربي الأصيل.
وفردوس مثلها مثل لطيفة رأفت ونعيمة سميح وغيرهما من المطربات المغربيات اللواتي قررن البقاء في المغرب، وعبرن عن رفضهن بشكل ملموس الهجرة إلى الخارج، مهما كانت الإغراءات.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه