: آخر تحديث

إغلاق جنرال موتورز مصنعًا لها في كندا يهدد بفقدان 3 آلاف وظيفة

84
96
86

مونتريال: يتوقع أن تعلن شركة جنرال موتورز الإثنين إغلاق مصنع في مدينة أوشاوا الكندية، ما يهدد نحو ثلاثة آلاف وظيفة بحسب قناة سي.تي.في التلفزيونية الكندية.

نقلت القناة عن مصادر عدة لم تسمّها قولها إن القرار مرتبط بخطط مصنع السيارات الأميركي المتعلقة بإعادة هيكلة عالمية شاملة.
يشار إلى أن المصنع في أوشاوا على بعد نحو60 كلم شمال شرق تورونتو، تم تشييده في 1953 بحسب الموقع الإلكتروني للمصنع.

يوظف المصنع حاليًا نحو 2800 شخص، ويقوم بتجميع شاحنات بيك-أب شيفروليه وجي.إم.سي، وكذلك سيارات شيفروليه إيمبالا وكاديلايك .إكس.تي.إس.

قال رئيس بلدية أوشاوا جون هنري "نأمل أن تكون لك شائعة... وإلى أن نسمع شيئًا، لا نعرف". لمجموعة جنرال موتورز ثلاث منشآت أخرى في مقاطعة أونتاريو. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تلك المنشآت ستتأثر.

وفي الشهر الماضي أعلنت الشركة خططًا لخفض قوتها العاملة في أنحاء أميركا الشمالية لتوفير المال عن طريق عرض الاستقالة طوعيًا، ولم تستبعد احتمال تسريح موظفين.

ويتوقع أن تؤثر الخطط على 50 ألف موظف في أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. ونحو 18 ألفًا منهم أو ما يمثل 36 بالمئة من القوة العاملة، يحق لهم تقديم الاستقالة طوعيًا.

بلغت عائدات جنرال موتورز في الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2.5 مليار دولار رغم تأثير الرسوم وتراجع حجم المبيعات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد