: آخر تحديث

تراجع سعر سهم "كاثي باسيفيك" 6.5 بالمئة بعد تسرب بيانات

68
62
62

هونغ كونغ: سجل سعر السهم الواحد لمجموعة "كاثي باسيفيك" صباح الخميس تراجعًا تجاوزت نسبته 6 بالمئة في بورصة هونغ كونغ، بعد الإعلان عن تسرب بيانات من ملفات شركة الطيران يمكن أن يطال 9.4 ملايين راكب.

حوالى الساعة الثانية بتوقيت غرينتش، بلغ سعر السهم الواحد للمجموعة التي تملكها هونغ كونغ 9.93  دولار هونغ كونغي، أي أقل بنحو 6.5 بالمئة عن سعر الإغلاق الأربعاء.

أعلنت الشركة عن تسرب المعلومات مساء الأربعاء. وقالت إن عملية الاختراق شملت أرقام 860 ألف جواز سفر، و245 ألف بطاقة هوية صادرة من هونغ كونغ، و403 بطاقة ائتمانية انتهت صلاحيتها، و27 بطاقة أخرى بدون تفاصيلها المشفرة.

أضافت أن بين المعلومات التي تم الوصول إليها اسم الراكب والجنسية وتاريخ الولادة ورقم جواز السفر ورقم الهوية ورقم الهاتف والبريد الالكتروني والعنوان والملاحظات المرسلة إلى خدمة الزبائن وغيرها.

إلا أن رئيس مجلس إدارتها روبرت هوغ أكد في بيان أنه "ليست لدينا أدلة على سرقة بيانات شخصية". أضاف إنه "ليس هناك أي حساب (...) كشف بالكامل، ولم تتعرّض أي كلمة مرور للخطر".

وأكدت الشركة أنها فتحت تحقيقًا، وأبلغت الشرطة، بعدما كشفت إجراءات معلوماتية وجود دخول غير مصرح به إلى أنظمة تشمل بيانات 9.4 ملايين شخص على الأكثر.

قال هوغ "نجري اتصالات بالمسافرين المعنيين عبر استخدام وسائل عديدة للاتصال لإبلاغهم بالإجراءات التي يمكن اتخاذها لحماية أنفسهم". وتأتي هذه القضية بينما تواجه شركة الطيران صعوبات تحت ضغط منافسيها الصينيين للرحلات بأسعار زهيدة ومنافسين في الشرق الأوسط.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد