: آخر تحديث
تناقص الإمدادات العالمية نتيجة العقوبات ضد إيران

توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل

10
13
10

لندن: توقع تجار نفط كبار أن تصل أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل على خلفية ارتفاعها بنسبة زادت على 2 في المئة اليوم الاثنين مع تناقص الامدادات العالمية نتيجة العقوبات الاميركية ضد إيران. 

ولاحظ مراقبون ارتفاع سعر خام برنت إلى أعلى مستوياته منذ مايو وانخفاض مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2015.

ورغم ان انتاج النفط الاميركي يقرب من مستوى قياسي قدره 11 مليون برميل في اليوم فان هبوط عمليات الحفر في الولايات المتحدة يشير إلى تباطؤ في الانتاج، كما افادت صحيفة الديلي اكسبريس. 

وقالت شركتا ترافيغورا ومركوريا لتجارة النفط ان خام برنت يمكن ان يرتفع إلى 90 دولاراً للبرميل بحلول اعياد الميلاد والسنة الجديدة ويمكن ان يتخطى حاجز 100 دولار في مطلع 2019 حين تنحسر امدادات السوق نتيجة التنفيذ الكامل للعقوبات الاميركية ضد طهران ابتداء من نوفمبر. 

وقال بنك جي. بي. مورغان إن العقوبات ضد إيران يمكن أن تؤدي إلى هبوط الامدادات بواقع 1.5 مليون برميل في اليوم في حين حذرت شركة مركوريا لتجارة النفط من ان تفقد سوق النفط مليوني برميل في اليوم. 

واستبعدت السعودية، أكبر منتجي أوبك، وروسيا اكبر منتج خارج أوبك، يوم الأحد أي زيادة اضافية في الانتاج رغم دعوة الرئيس الاميركي دونالد ترمب إلى تبريد السوق. 

وصرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح للصحافيين في الجزائر حيث اجتمع وزراء أوبك وبلدان حليفة خارج أوبك قائلا "أنا لا أُؤثر على الأسعار". ونقلت وكالة رويترز عن مصدر قريب من المحادثات ان أوبك ودولا منتجة أخرى بحثت امكانية زيادة الانتاج 500 الف برميل في اليوم. 

وقال ادوارد بيل المحلل في بنك الامارات دبي الوطني انه يتوقع ان تزيد الانتاج بلدان أوبك التي لديها طاقة احتياطية متاحة بقيادة السعودية ولكن الزيادة لن تعوض تماماً عن الهبوط في براميل النفط الإيرانية. 
 
واعلن بنك جي بي مورغان في أحدث تقرير عن آفاق السوق ان من المحتمل ارتفاع أسعار النفط إلى 90 دولاراً للبرميل في الأشهر المقبلة بسبب العقوبات الاميركية ضد إيران. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/news/world/1021910/oil-prices-today-Iran-sanctions-US-oil-price-forecast-per-barrel


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد