: آخر تحديث
تبرم اتفاقية بمليار دولار مع «لوسيد موتورز»

السعودية شريك استثماري في صنع السيارات الكهربائية

72
86
64
مواضيع ذات صلة

قال صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم إنه اتفق على استثمار أكثر من مليار دولار في شركة "لوسيد موتورز" لإنتاج السيارات الكهربائية في كاليفورنيا. 

إيلاف من الرياض: أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن توقيع اتفاقية استثمارية تتجاوز قيمتها المليار دولار أميركي مع شركة "لوسيد موتورز|".

توفر الصفقة التمويل اللازم من أجل الإطلاق التجاري لأول سيارة كهربائية من إنتاج الشركة، اسمها «لوسيد هواء – Air» في 2020.

ويبلغ ثمن سيارة هواء بإصدارها العادي نحو 52 ألف دولار، وتعمل بمحرّك دفع خلفي بقوة 400 حصان، وبطارية تعمل لمسافة 385 كيلومترًا.

أما الإصدار الكامل من سيارة هواء-Air فيتميز بمحرّكين بقوّةِ 1000 حصان وبدفعٍ رباعي العجلات. وهي تستمد الطاقة من بطاريةٍ تعمل لمسافة 640 كيلومترًا ومقاعد خلفيّة مجهّزة بوضعيّة الاستلقاء ومقاعد أماميّة مجهّزة ببرنامج للتدليك.

وتتيح كل الإصدارات من سيارة هواء-Air تفعيلَ مستوياتِ القيادةِ الذاتية الرابعة والخامسة، وستشمل كذلك شاشات لمسٍ بدلًا من لوحاتِ أجهزة القياس الاعتيادية، ومساعدًا شخصيًّا ناطقًا «بذكاء اصطناعي،» وقدرة التعرف على الوجه.

تفوق تقني

يقول «رايموند وانغ» المحرر في موقع ماشابل: «تتفوق سيارة هواء-Air بمواصفاتها التقنية على غيرها من السيارات الكهربائية". يضيف: "ستشعر في إثناء ركوبك لسيارة لوسيد هواء-Air أنك في طائرة خاصة أو في جناح الدرجة الأولى ولست في مجرد مركبة على الطريق».

بدوره، يؤكد المدير التنفيذي لقسم التقنية في شركة لوسيد موتورز «بيتر راولنسون» أنّ البطارية المصمّمة خصيصًا لسيارة هواء-Air تتيح للركاب مساحةً أوسع من التي تقدّمُها السيارات الكهربائية الأخرى في مركباتها. يذكر أن راولنسون شغل منصب المهندس الرئيس السابق لمشروع سيارة الطراز-إس في شركة تسلا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد