: آخر تحديث

"روسنفت" تعلن زيادة أرباحها بأربعة أضعاف

4
4
5

موسكو: أعلنت شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت" الثلاثاء ازدياد صافي أرباحها بنحو أربعة أضعاف في النصف الأول من العام بفضل ارتفاع أسعار النفط..

وبين شهري يناير ويونيو، سجلت المجموعة المملوكة من الحكومة أرباحًا صافية بقيمة 309 مليار روبل (نحو 4,2 مليار يورو أو 4,9 مليار دولار استنادا إلى سعر الصرف في الوقت الحالي). 

وارتفعت نسبة الأرباح التشغيلية بنحو 50 بالمئة، فبلغت 950 مليار روبل، في حين ازدادت نسبة العائدات 35 بالمئة لتبلغ  3,8 مليار روبل. 

وأكد رئيس "روسنفت" إيغور سيتشين المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن النتائج الجيدة ناجمة من "التحسن الكبير الذي شهدته الأوضاع الاقتصادية الكلية"، حيث يواصل الاقتصاد العالمي نموه رغم ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير منذ مطلع العام إلى جانب "جهود تحسين فعالية الشركة". 

وارتفعت أسعار الخام العالمي إلى حوالي 75 دولارا للبرميل خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية المخاوف بشأن الإمدادات في وقت تستعد الولايات المتحدة لإعادة فرض عقوبات على صادرات إيران النفطية، وذلك مقارنة بتسجيلها أكثر بقليل من 66,50 دولارا للبرميل مطلع العام.

وارتفع معدل سعر نفط "أورالز" في الأشهر الستة الأولى بنسبة 35 بالمئة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، بحسب ما أفادت الشركة. وقال سيتشن "تم استكمال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية الرئيسة التي أنجزت في فترة أسعار النفط المنخفضة".

أخيرًا، أعلنت "روسنفت" المستهدفة بعقوبات غربية على خلفية الأزمة في أوكرانيا عن اجراءات لدعم سعر سهمها الذي اعتبر سعره أقل من قيمته المستحقة وذلك بالمقارنة مع إنتاج الشركة واحتياطاتها. وبلغ معدل إنتاج المجموعة للربع الثاني من العام الجاري 5,7 مليون برميل في اليوم. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد