: آخر تحديث

الشيوخ الأميركي يوافق على تعيين باول رئيسًا للاحتياطي الفدرالي

129
128
132

واشنطن: وافق مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء على تعيين المصرفي السابق جيروم باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي، بعدما كان اختاره الرئيس دونالد ترمب لهذا المنصب، الذي يمنحه تأثيرا كبيرا على اكبر اقتصاد في العالم.

باول، المحامي والمصرفي السابق، احد اعضاء مجلس الاحتياطي الفدرالي منذ عام 2012، وقد نال موافقة 85 عضوا في المجلس مقابل معارضة 12، ما يمهد الطريق امامه ليحل محل الرئيسة الحالية جانيت يلين التي تنتهي ولايتها في فبراير المقبل.

باختياره استبدال يلين يكون الرئيس الاميركي تخلى عن تركة اخرى من ارث سلفه باراك اوباما، ما يجعله اول رئيس منذ نحو 40 عاما لا يعيد تعيين رئيس الاحتياطي الفدرالي المنتهية ولايته. وكان ترمب اعلن الخميس تعيين باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي.

الجمهوري البالغ من العمر 64 عامًا يتفق مع اراء الادارة الاميركية بخصوص تخفيف القيود، لكن لا يعتقد انه سيرفع معدلات الفائدة بسرعة كبيرة، وهو ما يعارضه ترمب.

وباول خبير مصرفي في الاستثمار، وكشف عن ثروة خاصة تتراوح بين 20 و55 مليون دولار بعد نحو عشر سنوات من العمل في كارلايل غروب للاستثمارات المالية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد