: آخر تحديث

النزاع التجاري مع واشنطن يطغى على جدول أعمال اجتماع مجموعة السبع

79
71
81

ويستلر: تسبب تصاعد النزاع التجاري بين اكبر اقتصادات العالم بخلاف بين الحلفاء طغى على جدول اعمال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء مالية دول مجموعة السبع الجمعة في كندا.

وقال وزير المالية الكندي بيل مورنو إن ممثلي مجموعة السبع سيتصدون لقرار واشنطن فرض رسوم على الصلب والالمنيوم الذي دخل الجمعة حيز التنفيذ.

وأضاف الوزير "من الواضح ان المحادثات ستكون صعبة"، مضيفا "نحن نبعث برسالة مفادها ان هذه الاجراءات ليست مفيدة".

والخميس ردت اوتاوا على الرسوم الاميركية على الواردات من الصلب والالمينيوم بفرض رسوم على منتجات اميركية بقيمة 16,6 مليار دولار كندي (12,8 مليار دولار اميركي) على غرار شركاء آخرين للولايات المتحدة اعربوا عن غضبهم ازاء فرض واشنطن رسوما في قرار دفع كبرى الدول الاقتصادية باتجاه نزاع تجاري مفتوح.

والجمعة قال مورنو "نحن نعتبر هذا الرد وسيلة لاعادة الاميركيين الى طاولة التفاوض". اضاف الوزير ان "كندا لا تشكل تهديدا امنيا لذا علينا ان نمضي قدما على اسس مختلفة".

وقال مورنو ان الرسوم الاميركية اضعفت الآمال بنجاح مفاوضات تعديل معاهدة التبادل التجاري الحر في اميركا الشمالية (نافتا).
تابع "بالتأكيد ان فرض هذه الرسوم لا يؤدي الى حوار ايجابي".

والخميس قال وزير التجارة الاميركي ويلبور روس إنه حاليا ليس هناك موعد محدد لانجاز المحادثات، في حين اعلن الرئيس الاميركي دونالد ترمب انه قد يسعى الى اتفاقيتين تجاريتين منفصلتين مع كندا والمكسيك في وقت تتعثر المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الثلاث.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد