: آخر تحديث

حزب العمال البريطاني يؤيد إقامة اتحاد جمركي مع الاتحاد الأوروبي

84
90
74

لندن: يؤيد حزب العمال البريطاني المعارض إقامة اتحاد جمركي مع الاتحاد الاوروبي بعد بريكست، يكون موازيًا للنظام الجمركي الحالي، حسب ما أعلن الأحد المتحدث بشؤون بريكست في الحزب كير ستارمر.

وقال ستارمر لقناة "بي بي سي" إن هذا الموقف الذي تم التوافق عليه "بالإجماع" في حزب العمال سيؤكده الاثنين زعيم حزب العمال جيريمي كوربن في خطاب يلقيه في كوفنتري في وسط البلاد، حيث سيعرض رؤية حزبه لبريكست.

اعتبر ستارمر ان اقامة اتحاد جمركي جديد يضع قوانين جمركية مشتركة مع دول أخرى، سيمرّ بـ"معاهدة جديدة" مع بروكسل. وقال "هل هذا سيكون مثل الاتحاد الجمركي الحالي؟ نعم، هذه نيتنا".

وكان حزب العمال البريطاني قد عبّر في صيف 2017 عن تأييده لبقاء المملكة المتحدة في السوق الموحدة الاوروبية خلال مرحلة انتقالية بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي المقرر في مارس 2019، تاركًا موقفه من بريكست غير واضح.

ودعت أكثر من 80 شخصية من حزب العمال، من بينهم عدد كبير من البرلمانيين، كوربن الأحد، الى التعهد بابقاء بلادهم في السوق الموحدة الاوروبية، ما يسمح بتبادل حر للسلع والأشخاص ورؤوس الأموال والخدمات.

أشارت هذه الشخصيات في بيان نشرته صحيفة "ذي اوبزورفر" الأسبوعية إلى أنها "الطريقة الوحيدة لاستمرار التمتع بالمزايا الاقتصادية التي تمنحنا إياها الاتفاقات الحالية".

وتؤكد حكومة تيريزا ماي المحافظة إرادتها الخروج من السوق الموحدة الاوروبية والاتحاد الجمركي لتتمكن من التفاوض على اتفاقات تجارية خاصة بها، ووضع حد لحرية تنقل المهاجرين، والمحاكمات التي تجري في المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان، متمنية ابرام اتفاق يخفض قدر الامكان الرسوم الجمركية والمعاملات الادارية.

من المتوقع أن تحدد رئيسة الوزراء البريطانية بدورها في الثاني من مارس رؤيتها بالنسبة إلى شراكة المملكة المتحدة مع الاتحاد الاوروبي في مرحلة ما بعد بريكست.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد