: آخر تحديث

بنك التنمية الأوروبي يستثمر 2,8 مليار يورو في الاردن

3
3
4

عمان: وقعت الحكومة الاردنية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الخميس مذكرة تفاهم تمهد لاستثمار البنك ما يتجاوز 2,8 مليار يورو في مشاريع البنية التحتية في المملكة.

وقع المذكرة رئيس البنك سوما تشاكرابارتي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد فاخوري مذكرة تفاهم "تتعلق ببرنامج استثمار في البنية التحتية تتجاوز قيمته 2,8 مليار يورو"، بحسب بيان صادر عن البنك.

وأكد البيان ان "الأردن يخطط لتطوير البنية التحتية القائمة وإنشاء أخرى جديدة".

وقال تشاكرابارتي: "نحن سعداء للغاية بتوقيع مذكرة التفاهم هذه، والتي تبرهن على التزامنا تجاه الأردن. إن تطوير البنية التحتية هو المفتاح لاستغلال إمكانات المملكة ووضع الأساس المطلوب لتحقيق النمو المستدام والصحيح".

من جهته، قال فاخوري ان "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هو شريك أساسي في الدعم الرأسمالي للأردن، حيث استثمر أكثر من مليار يورو في المملكة" منذ عام 2012.

واكد البنك في مذكرة التفاهم على "اهتمامه بالمشاركة في برنامج الاستثمار في البنية التحتية في الأردن، الذي تقوم الحكومة بوضعه بهدف تحسين البنية التحتية الحالية وإنشاء بنية تحتية جديدة ومستدامة".

واضاف ان البرنامج "الذي تبلغ قيمته 2,8 مليار يورو سيغطي قطاعات متعددة من بينها الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة والتعليم وخدمات بلدية أخرى".

وتغطي مذكرة التفاهم مشاريع استثمار في البنية التحتية في الاردن على مدى 3 الى 5 سنوات قادمة.  

يختتم البنك اجتماعه السنوي ال27 الخميس في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شواطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان).

وناقش الاجتماع على مدى يومين سبل تنشيط الاقتصادات وآفاق الاستثمار ومستقبل الطاقة وحماية البيئة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد