: آخر تحديث
باريس تحتضن المحطة المقبلة  ما بين 22 و24 يونيو

معرض العقار المغربي في بروكسل يستقطب 20 ألف زائر

10
8
10

الرباط: استقطب معرض العقار المغربي "سماب إكسبو" المنظم في بروكسل ما بين 4 و6 من الشهر الحالي، 20 ألف زائر من بلجيكا وبلدان أوروبية أخرى، حسب المنظمين. وأشار بيان صادر عن الشركة المنظمة للمعرض إلى"أن نجاح الدورة السابعة لمعرض بروكسل يؤكد مرة أخرى موقع بلجيكا باعتبارها واحدة من الأسواق الأوروبية الواعدة بالنسبة للاستثمار في قطاع العقار بالمغرب"، مشيرا إلى أن الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا يناهز عددها 500ألف شخص.

وأضاف البيان أن العديد من الزوار الذين توافدوا على المعرض، سواء من المغاربة أم الأجانب، أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار بالمغرب. 

ويهدف معرض بروكسل إلى تقريب العرض العقاري المغربي من أفراد الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا والدول المجاورة، خاصة هولندا، خصوصا وأن الاستثمار في العقار بالمغرب يأتي على رأس أولويات المغاربة المهاجرين المعروفين بارتباطهم القوي بالوطن.

ويحاول المعرض، الذي التأم في دورته السابعة، توفير منصة متكاملة للاستثمار العقاري، من خلال مشاركة الشركات العقارية والوكلاء والمستشارون العقاريون وشركات الأشغال والبنوك المغربية وشركات التأمين والموثقون والمؤسسات الحكومية المعنية بالعقار. وبالتالي يوفر خدمة متكاملة للزائر، انطلاقا من عرض المشاريع العقارية إلى توفير الاستشارة والمواكبة لاختيار الفرص وإتمام الصفقات، بما في ذلك إمكانية إنجاز عمليات التمويل والتحفيظ والتوثيق في عين المكان.

و عرفت هذه الدورة، التي أشرف على افتتاحها محمد عامر، سفير المغرب في بلجيكا، وفيليب كلوز، عمدة مدينة بروكسل، مشاركة 40 عارضا، بأزيد من 100 مشروع عقاري في 30  مدينة مغربية، 

وتعتبر بروكسل المحطة الاولى لمعرض العقار المغربي  "سماب رود شو  2018 "، في إطار جولته بأوروبا والشرق الأوسط.  

ويشكل معرض باريس المقرر تنظيمه بين 22 و24 يونيو، المحطة الثانية من معرض العقار المغربي ، وستكون الدار جهة البيضاء ضيف شرف المعرض  ، يليه معرض ابو ظبي خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر، والموجه إلى الجمهور الخليجي عموما والمغاربة المقيمين بالخليج على وجه الخصوص.

ونظمت بموازاة المعرض ندوات قانونية لتوعية المستثمرين بحقوقهم قبل شراء العقار، والمستدات القانونية التي عرفها المغرب في هذا المجال. كما عرف المعرض تنظيم أنشطة موازية شملت  فعاليات فنية و فكاهـية وثقافية.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد