: آخر تحديث
قيمته 21,3 مليون يورو بتمويل أوروبي

البنك المغربي للتجارة الخارجية يفتح اعتمادا لتمويل الماء بالمغرب

18
22
22

الرباط: أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية عن فتح خط اعتماد بقيمة 21.3 مليون يورو بهدف تسريع تمويل المشاريع الحكومية والخاصة التي تستهدف الحفاظ على الموارد المائية بالمغرب وحمايتها، ومن خلال ذلك تعزيز مناعة المغرب إزاء التغيرات المناخية.

وأعلن البنك أن تمويل هذا الخط سيتم عن طريق قرض مشترك بين "الوكالة الفرنسية للنمية" و"البنك الأوروبي للاستثمار"، بقيمة 20 مليون يورو، بالاضافة  إلى دعم فني من طرف البنك المغربي للتجارة الخارجية بقيمة 1.3 مليون يورو. وأشار البنك في بيان صادر عنه أمس الى أن الإتفاقيات المتعلقة بالقرض جرى توقيعها مع المؤسستين المانحتين الأوروبيتين.

واشار البيان إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز  عرض البنك في مجال تمويل مشاريع الماء والتطهير السائل، وتشجيع المبادرات والاستثمارات في هذا المجال، خاصة عبر مواكبة مدعمة لحملة المشاريع.

وقال ابراهيم بنجلون التويمي، المدير العام التنفيذي للبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، في تصريح صحافي "هذا العرض يمثل بالنسبة لنا تجسيدا جديدا لالتزاماتنا لفائدة التمول المستدام ذو الوقع الإيجابي على البيئية". واشار بنجلون الى أن البرنامج الجديد يعزز التعاون بين البنك المغربي للتجارة الخارجية والمؤسستين الماليتين الأوروبية في مجال التمويل المستدام، على غرار مشروع "مورسيف"، الذي سبق للبنك المغربي أن أطلقه بشراكة معها، بقيمة 110 مليون يورو، والهادف إلى تشجيع استعمال الطاقات المتجددة من طرف الشركات المغربية.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد