: آخر تحديث
بعد انقطاع دام 27 عامًا

إقلاع أول رحلة طيران سعودية إلى بغداد غدًًا

96
98
84

بعد انقطاع دام 27 عامًا أعلنت السعودية عن تسيير أولى رحلات الطيران الرسمي والمنتظم بين المملكة والعراق، في ظل التطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين.
 
إيلاف من الرياض: تغادر أولى الرحلات الافتتاحية  للخطوط السعودية غدًا الإثنين من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة الساعة 12:35 ظهرًا، متوجّهة إلى العراق، بعد توقف استمر 27 عامًا، وعلى متنها مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ورؤساء القطاعات التشغيلية، وممثلون لوسائل الإعلام المختلفة، والضيوف المسافرين على الرحلة الافتتاحية.

يأتي تشغيل الخطوط السعودية للرحلات الرسمية والمنتظمة بين المملكة والعراق مواكبًا للنمو والتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين، كما يأتي ضمن مبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية، والذي من ضمن أهدافه تعزيز الوضع التنافسي للسعودية على القطاع الدولي عبر التشغيل إلى وجهات دولية جديدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي أعدّت احتفالًا بهذه المناسبة، حيث ستتم خدمة الضيوف وإنهاء إجراءات سفرهم عبر منصة خدمة خاصة، وتسليم كل ضيف وثيقة السفر على الرحلة الافتتاحية، بعد إعادة التشغيل الرسمي والرحلات المنتظمة للناقل الوطني بين المملكة والعراق.

رحلتان يوميًا
وقد أنهت الخطوط السعودية كل الاستعدادات لتشغيل رحلاتها إلى العراق، حيث تمت جدولة رحلتين يوميًا في الاتجاه الواحد "28 رحلة أسبوعيًا في الاتجاهين" من جدة إلى بغداد ضمن الجدول التشغيلي المنتظم، والتنسيق للتشغيل من بغداد إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة قريبًا، وكذلك التخطيط للتوسع في التشغيل، ليشمل وجهات عراقية أخرى، مع إمكانية دعم الناقل الوطني لحركة موسم الحج التشغيلية من العراق بتوفير رحلات إضافية، ويتم تشغيل الرحلات إلى العراق بطائرات عريضة البدن ذات سعة مقعدية عالية.

وتُعد بغداد الوجهة الدولية الخامسة التي يتم تدشينها خلال عام 2017م، بعد التشغيل إلى كل من ملطان في باكستان، وبورتسودان في شهر إبريل، ثم موريشيوس في سبتمبر، وترافندروم في الهند في الأول من أكتوبر الجاري. 

ويتم التخطيط لتشغيل وجهات دولية ــ ومنها بغداد ــ بناء على دراسات مستفيضة لخدمة شرائح متعددة من الضيوف تشمل المعتمرين والحجاج والمستثمرين والسياح وكذلك الضيوف المواصلين إلى الوجهات الدولية الأخرى التي تصل إليها السعودية أو شركائها في تحالف سكاي تيم الدولي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد