: آخر تحديث

"المملكة القابضة" تستحوذ على حصة كبرى في البنك السعودي الفرنسي

106
102
88

الرياض: أبرم الأمير السعودي الوليد بن طلال اتفاقا مع مجموعة "كريدي أغريكول" الفرنسية لشراء أكثر من نصف حصتها في البنك السعودي الفرنسي، بحسب بيان شركته "المملكة القابضة" الثلاثاء، ما يجعلها أكبر المساهمين في أحد أكبر مقرضي السعودية.

وتعزز هذه الصفقة موقع "شركة المملكة القابضة" ضمن أهم اللاعبين في القطاع المالي السعودي، علما انها تمتلك حصصا في "البنك السعودي الاميركي" المحلي وفي المجموعة المصرفية الأميركية العملاقة سيتيغروب.

وأعلنت "المملكة القابضة" في بيان انها ستستحوذ على حصة 16,2% في البنك السعودي الفرنسي في صفقة قدرت قيمتها بحوالى 1,54 مليار دولار.

وتوقع بيان آخر نشر على موقع البورصة السعودية "تداول" اتمام الصفقة "خلال النصف الثاني من عام 2017"، وذلك "بعد استكمال شروط الاتفاقية والحصول على كافة الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة".

وتتراجع حصة "كريدي اغريكول" بعد الصفقة إلى 14,9% بحسب البيان.

كما يسعى البنك الفرنسي إلى بيع 5,0% اضافية من أسهمه المتبقية في "صفقات خاصة خارج السوق"، مع الاحتفاظ بـ9,9% في البنك السعودي الفرنسي الذي يعتبر بين الجهات المقرضة الخمس الأولى في السعودية، بحسب البيان.

وبلغت القيمة الاجمالية لأصول البنك السعودي الفرنسي في نهاية العام الفائت 54 مليار دولار.

وتعتبر "شركة المملكة القابضة" من أبرز المجموعات الاستثمارية في السعودية وتملك حصصا في منتجع "يورو ديزني" ومجموعة "آبل" ونيوز كوربزريشن" وغيرها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد