: آخر تحديث
في أفق تحول المغرب لإحدى أكبر الدول المنتجة للعربات الكهربائية بالعالم

الاتفاق على إنشاء مشروع استثماري ضخم في طنجة

78
96
86

«إيلاف» من الرباط: قال رودان سيرجيو، الرئيس المدير العام للمؤسسة الإيطالية vercarmodel، انه تم الاتفاق على إنشاء مشروع استثماري ضخم يتعلق بخلق نواة صناعية لمختلف أنواع العربات الكهربائية، من شأنها توفير آلاف فرص الشغل لأبناء جهة طنجة -تطوان -الحسيمة.جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الخميس مع إلياس العماري رئيس الجهة.

واستعرض العماري، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الجهة في طنجة، المؤهلات والإمكانيات التي توفرها الجهة للاستثمارات الخارجية، وكذا البنيات التحتية الكبرى التي جعلتها تتبوأ المرتبة الثانية من حيث القوة الاقتصادية في المغرب.

في المقابل، نوّه الوفد الإيطالي بما شهدته جهة طنجة- تطوان -الحسيمة من تطورات انعكست على موقعها دولياً، وأعربوا عن رغبة أكيدة في خلق مشاريع استثمارية في الجهة من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين المغرب وإيطاليا، وكذا تطوير الشراكات في أفق توسيعها لتشمل مجالات مختلفة.

ويخطط المستثمرون الإيطاليون لأن تصير جهة طنجة-تطوان-الحسيمة منطقة لتصدير العربات الكهربائية نحو أوروبا وأفريقيا وباقي دول العالم، من خلال الشروع في إنتاج 200 الف عربة كهربائية سنوياً كمرحلة أولى، في أفق تحول المغرب إلى إحدى أكبر الدول المنتجة للعربات الكهربائية في العالم، وذلك عن طريق استخدام مختلف التقنيات التي تتيحها التكنولوجيا الجديدة، واحترام المعايير البيئية بهذا الخصوص.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد