: آخر تحديث
أكد أن النموذج الاقتصادي والثقافي للبلاد سيظل أوروبي الطابع

هاموند: بريطانيا لن تخفض الضرائب بعد بريكست

130
134
117

قال وزير المالية البريطاني فيليب هاموند إن بلاده لن تخفض الضرائب أو تخفف الأنظمة والضوابط، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، بهدف المضاربة على منافسيها الأوروبيين، بعدما كان هدد بذلك سابقًا. 

إيلاف - متابعة: أوضح وزير المالية البريطاني فيليب هاموند أن النموذج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي البريطاني سيظل "أوروبي الطابع بشكل كبير" بعد خروج بلاده من الاتحاد. تأتي تصريحاته لصحيفة "لوموند" الفرنسية لتستبعد قيام بريطانيا بخفض الضرائب لاجتذاب الشركات العالمية. 

لهجة جديدة
يعتبر هذا تغييرًا في لهجة هاموند، الذي كان ألمح في يناير الماضي إلى أن بريطانيا يمكن أن تصبح وجهة ضريبية على غرار سنغافورة، إذا منعتها دول الاتحاد الأوروبي من السوق الموحدة. 

وصرح هاموند "أسمع في أحيان كثيرة أنه يقال إن بريطانيا تفكر في المشاركة في المنافسة غير المنصفة في ما يتعلق بالضوابط والضرائب"، وأكد: "هذه ليست خطتنا ولا رؤيتنا للمستقبل. إن كمية الضرائب التي نجمعها كنسبة من إجمالي ناتجنا المحلي تضعنا في المنتصف.. ولا نريد لذلك أن يتغير، حتى بعد خروجنا من الاتحاد الأوروبي". 

مستقل بطابع أوروبي
وكان هاموند صرح في يناير لصحيفة "فيلت أم سونتاغ" الألمانية أنه متفائل بأن بريطانيا ستتفاوض على اتفاق تجارة جيد مع الاتحاد الأوروبي، ولكن إذا لم تحصل على صفقة جيدة "فتأكدوا أننا سنفعل كل ما سيتعيّن علينا القيام به". 

وفي مقابلته مع "لوموند"، قال هاموند "أتوقع أن نبقى بلدًا بنموذج اجتماعي واقتصادي وثقافي طابعه أوروبي". وقال إن بريطانيا ترغب كذلك في أن يواصل عمّال من الاتحاد الأوروبي عملهم بعد بريكست، وأن يتم السماح للمواطنين البريطانيين بمواصلة العيش في دول الاتحاد الأوروبي. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد