: آخر تحديث
يمتلك شركة زارا وثروته تقدر بـ 81 مليار دولار

تعرفوا إلى ثالث أغنى الرجال في العالم!

105
113
94

رغم أن أمانسيو أورتيغا، مؤسس شركة "زارا" الشهيرة للأزياء، هو ثالث أغنى رجل في العالم، فإنه يبقى لغزًا يلفّه الغموض.  

إيلاف: تُقدر ثروة أورتيغا بأكثر من 82 مليار دولار، ضمنها 19 مليار دولار أضافها إلى ثروته في عام 2016 وحده، نتيجة استثمارات ذكية وصفقات عقارية كبيرة.

عدو الأضواء
لكن ورغم ثروة أورتيغا فإن كثيرين لم يسمعوا به. فهو رجل غيور بشدة على خصوصيته، ونادرًا ما يظهر في العلن. لم تنشر إلا حفنة مقابلات معه طيلة حياته الحافلة بالنجاحات في عالم المال والأعمال.  

بدأ أورتيغا مسيرته في هذا العالم بتأسيس شركة "زارا" للأزياء مع زوجته وقتذاك روزالينا في عام 1975. واليوم لدى شركته لتجارة التجزئة، التي تملك علامات "زارا" و"ماسيمو دوتي" و"بول أند بير" وغيرها، 7385 فرعًا في أنحاء العالم كافة. 

ورغم ابتعاد أورتيغا عن الأضواء وإحاطة خصوصيته بأسوار عالية، فإن وسائل الإعلام جمعت ما يكفي من المعلومات لتكوين صورة جامعة عنه:  

هناك شخصان فقط في العالم أغنى من أمانسيو أورتيغا هما بيل غيتس وجيف بيزوس. ولد أورتيغا في بلدة بوسدونغو دي أرباس الإسبانية في مارس 1936. 

دوقة كامبردج أشهر زبائنه
زوجته الثانية فلورا اقترن بها في عام 2001. في أغسطس 2013 توفيت زوجته السابقة روزالينا ميرا، مؤسسة زارا، عن 69 عامًا. وكانت أغنى امرأة في إسبانيا. تروج أورتيغا وميرا في عام 1966، وانفصلا في عام 1986. ابنته مارتا سيدة مجتمع متزوجة من بطل إسبانيا في ألعاب الفروسية سيرجيو ألفاريز مويا.  

تعتبر دوقة كامبردج من أكبر المعجبات بأزياء "زارا"، وكثيرًا ما تُصوّر بملابس من تصميم الشركة. لاحظت شبكة بلومبرغ أن ثلاثة صحافيين فقط تمكنوا من إجراء مقابلات مع أورتيغا.

لا يرتدي من أزيائه!
تبدو ملابس أورتيغا متواضعة، إذ يرتدي عادة سترة زرقاء وقميصًا أبيض وسروالًا رماديًا، وكلها ليست من منتجات زارا!. يتردد على المقهى نفسه كل يوم، ويتناول الغداء مع عمّاله في مطعم الشركة.

في أوقات فراغه يهوى أورتيغا ركوب الخيل، ويملك مركزًا للفروسية في مقاطعة غاليسيا في إسبانيا. يقضي أورتيغا عطلة نهاية الأسبوع في تربية الماعز والدجاج في بيته الريفي في غاليسيا. ثروته أتاحت له إقامة علاقات مع أفراد العائلة المالكة الإسبانية. 

صاحب أعلى برج إسباني
يملك أورتيغا أعلى ناطحة سحاب في إسبانيا، هي برج بيكاسو في مدريد، الذي يبلغ ارتفاعه 515 قدمًا، وكلف بناؤه 526 مليون دولار. ويقود سيارة آودي أي 8 المعروفة بأنها مريحة أكثر من كونها سيارة ترفيهية.

كما يملك أورتيغا طائرة خاصة سعرها 45 مليون دولار. لكنه نادرًا ما يستقلها للذهاب في إجازة، ويقول إنه يحب العمل أكثر من الإجازات. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بيزنس إنسايدر". الأصل منشور على الرابط الآتي:

http://uk.businessinsider.com/who-is-fashions-richest-man-zara-founder-amancio-ortegas-2017-7/#but-he-rarely-jets-off-on-vacation-he-says-he-loves-working-too-much-to-take-time-off-19


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد