: آخر تحديث

أوكرانيا تبدأ باستيراد الفحم الأميركي للمرة الأولى

130
162
110

كييف: من المقرر أن تبدأ الولايات المتحدة بتصدير الفحم إلى أوكرانيا للمرة الأولى بموجب اتفاق "تاريخي" تم إعلانه الاثنين من شأنه أن يساعد أوكرانيا التي تعاني من أزمة، على إنهاء اعتمادها على روسيا في مجال الطاقة. 

بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى في وقت سابق من هذا الشهر، ستقوم شركة سنتراينيرجي الاوكرانية الحكومية باستيراد نحو 700 ألف طن من الفحم الحراري الاميركي بنهاية العام. وتعتبر هذه الخطوة انتصارا للرئيس الاميركي دونالد ترمب، الذي يسعى الى تعزيز قطاع الفحم الأميركي. 

وأشاد وزير التجارة الاميركي ويلبر روس بالاتفاق، وقال إنه "سيعود بفائدة عظيمة على مجتمعات الفحم في بلادنا". اضاف في بيان ان الاتفاق "سيتيح لاوكرانيا تنويع مصادرها من الطاقة قبل فصل الشتاء، بما يساعد على تقوية وضع هذا الشريك الاستراتيجي في مواجهة الضغوط الاقليمية التي تسعى الى تقويض المصالح الاميركية". 

ويستخدم الفحم الحراري وقودًا للمصانع وللتدفئة، وسعره أقل بكثير من أنواع الفحم الأخرى. وكان مسؤولون اوكرانيون دعوا في السابق الى الحظر التام لاستيراد الفحم من روسيا، التي تتهمها كييف والغرب بارسال قوات الى مناطق شرق اوكرانيا التي يسيطر عليها المتمردون. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد