: آخر تحديث

توقعات بـ 1.9 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال العيد

143
149
120

دبي: توقعت مؤسسة مطارات دبي مرور أكثر من 1.9 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال أسبوع العيد.. فيما أعلن المطار عن تخصيص موظفين إضافيين، وأعد مجموعة من النشاطات والفعاليات الترويجية والترفيهية استعدادًا لتدفق المسافرين.

وقالت المؤسسة إن أمس الجمعة الموافق 23 يونيو كان الأكثر ازدحامًا لجهة المغادرة مع مغادرة ما يزيد على 76 ألف مسافر.. فيما توقعت أن يكةن يوم الجمعة المقبل الموافق 30 يونيو هو اليوم الأكثر ازدحامًا لجهة الحركة الإجمالية (مغادرة ووصول وترانزيت) مع ما يزيد على 262 مسافر.

كما توقعت أن تقلل خدمة البوابة الذكية الجديدة للمطار - التي تسمح باستخدام بطاقة هوية الإمارات عند الوصول والمغادرة - من أوقات معاملة الجوازات إلى حدود 10-15 ثانية، وتقليل وقوف المسافرين أمام المنافذ.

وأشاد ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول - الضمان المؤسسي والحوكمة في مؤسسة مطارات دبي بجهود فريق العمل في مطارات دبي والشركاء الاستراتيجيين الذين يعملون جميعهم لتوفير أفضل الخدمات وأسرعها للمسافرين لجعل سفرهم عبر المطار ذكرى طيبة يبدأون بها عطلتهم الصيفية.

وأشار إلى هناك تعليمات واضحة من قبل الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بتضافر كل الجهود لتعزيز سمعة مطار دبي الدولي كمركز سفر متميز خاصة في موسم الإجازات.. متوقعًا أن يكون موسم السفر الحالي ناجحًا بكل المقاييس بفضل التعاون المشترك والعمل بروح الفريق.

من جانبها.. دعت أنيتا مهرا نائب الرئيس الأول للاتصال والسمعة المؤسسية في مطارات دبي.. المسافرين إلى منح أنفسهم بعض الوقت الإضافي للوصول إلى المطار واجتيازه ومن ثم بدء الاستمتاع بعطلاتهم فور وصولهم إلى مطار دبي الدولي.

وقالت "أطلقنا بالتعاون مع شركة الإمارات للتجزئة والترفيه مبادرة مشتركة تحت عنوان (الطيور المبكرة تحظى بالمزيد من المتعة) حيث من شأن هذه المبادرة مساعدة المسافرين على بدء عطلاتهم الصيفية في مطار دبي الدولي مع حسومات في مجموعة من المطاعم العالمية فضلًا عن عروض ترفيهية ومسابقات حية لكل أفراد العائلة".

كما سيقدم المطار خلال ذروة موسم السفر الصيفي عروضًا موسيقية حية ضمن مبادرة "ميوزك دي اكس بي" التي تنظمها مؤسسة مطارات دبي بشكل مستمر في المطار.

وستوفر خدمة الواي - فاي المجانية عالية السرعة وغير محدودة السعة التي أطلقت أخيرًاً في مطار دبي الدولي المحافظة على تواصل المسافرين مع أصدقائهم وعوائلهم إضافة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من وقتهم أثناء تواجدهم في المطار. كما أصدرت مؤسسة مطارات دبي نصائح السفر الذكية أثناء موسم العطلات وذلك لدعم راحة المسافرين خلال ذروة موسم سفر العطلات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد