: آخر تحديث
العرض والطلب سائران نحو التعادل ببطء

ارتفاع سعر النفط في آسيا بدعم من السعودية وروسيا

7
8
7

سنغافورة: ارتفعت اسعار النفط الخام في الاسواق الآسيوية يوم الاثنين بدعم من تصريحات وزير الطاقة السعودي ونظيره الروسي من كازاخستان على خلفية توقعات بأن البيانات التي ستُعلن هذا الاسبوع تؤكد الرأي القائل ان العرض والطلب سائران نحو التعادل ببطء ولكن بصورة مؤكدة. 

وارتفع خام غرب تكاساس الوسيط لعقود تموز بنسبة 0.44 في المئة الى 46.03 دولار للبرميل وفي سوق لندن ارتفع خام برنت للتسليم في أغسطس بنسبة 0.46 في المئة الى 48.37 دولار للبرميل. 

في هذه الأثناء سيوجه المستثمرون انظارهم نحو منظمة البلدان المصدرة للنفط "اوبك" بانتظار تقاريرها الشهرية وتقديرات وكالة الطاقة الدولية لمستويات العرض والطلب. 

وكانت العقود النفطية المستقبلية استقرت على مستوى أعلى قليلا يوم الجمعة الماضي ولكن الاسعار واصلت هبوطها للاسبوع الثالث على التوالي قبل ذلك إثر توقعات السوق لزيادة عمليات الحفر في الولايات المتحدة وتنامي المخزونات على الضد من جهود المنتجين الكبار لخفض الانتاج بهدف الحد من الفائض. 

واظهرت البيانات التي نشرتها شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة ان شركات النفط الاميركية اضافت منصات حفر للاسبوع الحادي والعشرين على التوالي، وهي اطول فترة لمثل هذا النشاط حتى الآن، في مؤشر الى زيادة الانتاج المحلي في الأشهر المقبلة. 

وارتفع عدد المنصات الاميركية بواقع 8 منصات الى 741 منصة استمراراً للانتعاش المتوصل منذ عام بحيث بلغ عددها أعلى مستوى منذ أبريل 2015. وجاء هذا بعد ان اظهرت ارقام ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بصورة غير متوقعة لأول مرة منذ تسعة اسابيع. 

وأدت الزيادة في نشاط الحفر وانتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الى ابطال مفعول الجهود التي بذلتها اوبك وغيرها من البلدان المنتجة لخفض الانتاج في خطوة هدفها دعم الأسعار. 

وكانت اوبك ودول منتجة اخرى مثل روسيا اتفقت في أبريل على تمديد خفض الانتاج بواقع 1.8 مليون برميل في اليوم لغاية مارس 2018. 

ولاحظ مراقبون ان الاتفاق على خفض الانتاج لم يمارس تأثيراً يُذكر على مستويات المخزون النفطي بسبب ارتفاع الامدادات النفطية من دول منتجة ليست طرفاً في الاتفاق مثل ليبيا ونيجيريا وزيادة انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بلا توقف. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "انفيستنغ دوت كوم". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.investing.com/news/commodities-news/crude-gains-in-asia-on-saudi,-russia-views,-opec,-iea-eyed-494249
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد