: آخر تحديث

المغرب يخرج فوجا جديدا في مجال الملكية الصناعية يضم افارقة

95
112
103

«إيلاف» من الرباط: منحت الأكاديمية المغربية للملكية الصناعية والتجارية شهادات التخرج للفوج الثاني من منشطي الملكية الصناعية، والذي ضم 14 مغربيا و10 أفارقة من دول : بوركينا فاسو والكونغو وموريتانيا وتونس والجزائر والرأس الأخضر والغابون ومالي والطوغو وجيبوتي.

وأشارت الأكاديمية في بيان لها الى أن نسبة النجاح في إطار هذا التكوين للموسم 2016 -2017 بلغت 87 في المائة. وأوضح البيان أن سلك تكوين منشطي الملكية الصناعية والتجارية موجه للمقاولات والمهنيين الراغبين في تحسين كفاءاتهم في مجالات تدبير العلامات التجارية والصناعية وتدبير مواريدهم اللامادية. 

وتوفر الأكاديمية المغربية للملكية الصناعية والتجارية هذا التكوين في إطار تعاون مع المعهد الوطني للملكية الصناعية بفرنسا، والمكتب المغربي للملكية الصناعية والمنظمة الدولية للملكية الصناعية.

ويتكون هذا السلك من خيارين، خيار العلامة وخيار التكنولوجية. ويتم التكوين على دورة من 7 أشهر ، ويتضمن 6 وحدات دراسية موزعة على 100 ساعة.

واعلنت الأكاديمية عن افتتاح تسجيل الفوج الثالث عقب النجاح الذي صادفه منشطي الملكية الصناعية في فوجيه السابقين.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد