: آخر تحديث

أسعار النفط تتجه إلى الارتفاع في آسيا مع انخفاض الدولار

71
72
17

سنغافورة: تتجه اسعار النفط الى الارتفاع في آسيا الاثنين، مستفيدة من انخفاض سعر الدولار، الذي تأثر باجراءات الادارة الاميركية الجديدة منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة.

وحوالى الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، كسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركي للخام تسليم مارس 18 سنتا ليبلغ 54,01 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا. وارتفع سعر برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم مارس 18 سنتا الى 56,99 دولارا.

يسجل سعر الدولار تراجعا تحت تأثير اجراءات الرئيس الاميركي دونالد ترامب. واي انخفاض في سعر صرف الدولار يجعل ثمن النفط المسعر بالعملة الاميركية، اقل للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات اخرى، مما يعزز الطلب ويرفع الاسعار.

وقال جينغي بان المحلل في مجموعة "آي جي ماركيتس" ان "التحرك الجديد للادارة الاميركية وغياب الرؤية بشأن القرارات المقبلة للاحتياطي الفدرالي الاميركي اضعفا الدولار".

من جهته، رأى اليكس فوربر من مجموعة "سي ام سي ماركيتس" انه "على صعيد الانتاج، تتواجه الاسعار المعاكس لخفض انتاج (منظمة الدول المصدرة للنفط) اوبك واستئناف عمليات الحفر الاميركية". اضاف ان "الوضع بين ايران والولايات المتحدة له تأثير على الامد القصير".

وتصاعد التوتر بين البلدين بعد فرض ادارة ترامب عقوبات جديدة على ايران بسبب برنامجها البالستي، على اثر اعلان طهران في الاسبوع الماضي عن اجرائها تجربة صاروخية جديدة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد