: آخر تحديث

تويوتا تستحدث 400 وظيفة في الولايات المتحدة

162
173
159

طوكيو: اعلنت مجموعة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، التي هاجمها دونالد ترامب، عن استثمارات بقيمة 600 مليون دولار في مصنعها في مدينة برينستون في ولاية أنديانا الاميركية، وإحداث 400 وظيفة.

هذا المشروع، الذي سينفذ في خريف 2019، هو الأول الذي يكشف في اطار خطة استثمارات بقيمة عشرة مليارات دولار في الولايات المتحدة، وعدت بها تويوتا خلال معرض السيارات في ديترويت (ميشيغن) في التاسع من يناير.

ويفترض ان يخصص المبلغ لبناء مقر جديد للمجموعة في تكساس وتجديد عشرة مواقع صناعية موزعة في الولايات المتحدة.

وقالت تويوتا في بيان ليل الثلاثاء الاربعاء في طوكيو ان الامر في برينستون يتعلق "بتلبية الطلب القوي على السيارات المتوسطة الحجم هايلندر وتحديث المصنع". وستضاف 400 وظيفة الى الطاقم الموجود حاليًا، والمؤلف من خمسة آلاف شخص.

توظف تويوتا اربعين الف شخص في الولايات المتحدة، حيث باعت في العام الماضي 2,4 مليون آلية. وهاجم الرئيس الاميركي الجديد مرارا خلال حملته قطاع صناعة السيارات، ووعد باعادة وظائف القطاع الصناعي الى الولايات المتحدة. وقطعت شركات عدة وعودًا تلبية لطلب ترامب، على امل تجنب فرض رسوم جمركية على الواردات من المكسيك.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد