: آخر تحديث

استثمارات بقيمة 4,5 مليار دولار بين الجزائر واندونيسيا

252
275
235

الجزائر: وقعت شركاتان جزائرياتان ومجموعة اندونيسية الاثنين ثلاث اتفاقيات لاستثمار 4,5 مليارات دولار لاستغلال منجم فوسفات وانتاج مواد كيماوية مشتقة من الغاز الطبيعي، بحسب ما افادت وكالة الانباء الجزائرية.

 وتنقل المدير التنفيذي للمجموعة الاندونيسية "اندوراما كوربورايشن" سري براكاش لوهيا للجزائر لتوقيع الاتفاقيات الثلاث مع مدير الشركة العامة للاسمدة الكيماوية "اسميدال" وشركة مناجم الجزائر "منال".

وتتعلق الاتفاقيات  بانجاز ثلاثة مشاريع جزائرية-اندونيسية مختلطة بشرق البلاد في مجال تطوير واستغلال منجم للفوسفات لانتاج 5 ملايين طن من الحمض الفوسفاتي و ديامونيوم الفوسفات.

وفي مجال الغاز الطبيعي انتاج  800 الف طن من الامونياك و نترات الامونيوم وكالسيوم الامونيوم والنترات، بحسب ما اوضح وزير الصناعة الجزائري عبد السلام بوشوارب.

واضاف ان الجزائر تسعى الى ان تحتل في 2019 المركز الثالث افريقيا في مجال انتاج الفوسفات بعشرة ملايين طن بعد المغرب وتونس، "ما يسمح بتغطية كل الاحتياجات الوطنية وتصدير الباقي".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد