: آخر تحديث
"إيلاف" تقرأ لكم في أحدث الإصدارات العالمية

"نيويورك تايمز" تختار الإصدارات الأفضل: 2017 في 100 كتاب

499
609
504

100 كتاب اختارتها لنا صحيفة "نيويورك تايمز" كأفضل إصدارات العام 2017، وتتنوع أشكال هذه الكتب بين الرواية والشعر والدراسة... ومضامينها بين الخيال والواقع.

إيلاف من بيروت: قائمة أفضل مئة كتب صادرة في عام 2017 وفقًا لقسم أحدث المنشورات في صحيفة "نيويورك تايمز"، والذي يتابع أولًا بأول كل ما يصدر على مدار السنة:       

الشعر والكتب الخيالية

1- "الحرب الأميركية" للكاتب عمر العقاد. وهي رواية عن أحداث تمهّد للحرب الأهلية الثانية في الولايات المتحدة، وتقع بعدها، حيث تواجه البلاد ويواجه مواطنوها كوارث عظيمة في بدايات القرن الثاني والعشرين.

2- "كل شيء ممكن" لأليزابيث ستروت، وهي رواية جريئة أبطالها أشخاص يعيشون في بلدة صغيرة، ويحاولون جاهدين فهم معنى أحداث عائلية مؤلمة واجهوها في الماضي.

3- "خريف" للكاتب الاسكتلندي آلي سمث، ويعتبرها النقاد رواية مبتكرة عن علاقة صداقة تقوم بين رجل عمره 101 سنة وامرأة في الثانية والثلاثين، في بريطانيا، بعد التصويت على مغادرة الإتحاد الأوروبي.

4 - "أحلام سيئة وقصص أخرى" لتيسا هادلي، وهي مجموعة تضم 10 قصص قصيرة يلمس فيها القارئ الكثير من المرارة ومن الاستمتاع في الوقت نفسه. 

5- "حيوانات جميلة" للورنس أوسبورن، وتدور أحداثها في إحدى جزر اليونان، حيث تلتقي شابتان غنيتان شابًا سوريًا وسيمًا من المهاجرين، وتحاولان مساعدته، ولكن النتائج تأتي كارثية.

6- "كتاب جون" لليديا يوكنافيتش، وهي رواية باهرة عن أحوال الكرة الأرضية في حوالى العام 2049 بعد تعرّضها إلى سلسلة من الكوارث بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحروب.

7-  "صبي في الشتاء" لراشيل سيفرت، وهي قصة معقدة عن علاقات ود ونفور وخيانات في بلدة أوكرانية تضطر للخضوع لحكم هتلر.

8- "الشبيه" لفكتور لافال، وتروي قصة تاجر كتب مستعملة اسمه أبولو كاغوا، يخوض مغامرات مرعبة، ويوجه من خلالها الكاتب نقدًا إلى المجتمع مع الحفاظ على لغة أدبية راقية.

9- "أيام كرسمس: 12 قصة و12 عيدًا على مدى 12 يومًا" للبريطانية جانيت ونترسون. يضم الكتاب مجموعة من القصص القصيرة المسلية والممتعة.

10- "رقصة الجاكاراندا" للشاعر الكيني بيتر كيماني، وهي قصة ممتعة، تتضمن بعدًا تاريخيًا، حيث يعود الكاتب إلى فترة الاستعمار.

11- "الفيضان الداكن يرتفع" لمارغريت درابل، وهي رواية كتبت بعناية عن امرأة تجاوز عمرها السبعين، تقوم برحلة في أنحاء انكلترا.
 
12- "حفل العشاء وقصص أخرى" لجوشوا فيريس، ويطرح الكاتب في 11 قصة شخصيات تعاني كلها من المهانة، ولكنها مدركة تمامًا لما يجري حولها.
 
13- "أفعى ايسيكس" لسارة بيري، وتروي قصة أرملة تتمتع بشخصية مستقلة تعيش حياتها وفقًا لخيارات خاصة بها، ولكنها تعاني من هاجس وجود أفعى ضخمة في كل مكان حولها.

14- "الخروج غربا" هي أحدث رواية للكاتب الباكستاني محسن حميد الذي سبق أن نشر "المتزمت المتردد" و"كيف تصبح غنيًا بقذارة في آسيا ناشئة". ويجمع الكاتب في روايته الجديدة بين اضطرابات العالم وخيال واسع.  

15- "سريع" للشاعرة الأميركية يوري غراهام، وهي مجموعة قصائد تستعرض تداعيات سياسية وشخصية، منها أن والديها في حالة احتضار، وتتلقى هي علاجًا للسرطان، فيما يسير البلد في اتجاه حرب ونحو أزمة بيئية.

16- "الماكنة" لجيمس ماكبرايد، وهي أول مجموعة قصصية للكاتب الحاصل على جائزة الكتاب الوطني عن روايته "الطائر الإلهي الطيب"، ويتطرق فيها إلى موضوعات مفضلة لديه، مثل العرق والذكورية والموسيقى والتاريخ.

17- "غابة معتمة" لنيكول كراوس، وتروي قصة حياة شخصين أميركيين في إسرائيل مع التركيز على خفايا انعدام الارتباط والانفصام الداخلي.

18- "1.2.3.4." لبول آوستر، وهي رواية ملحمية تعرض بأربع نسخ قصة حياة صبي يهودي ولد في نيويورك في 1947.

19- "شكوى حديثة: قصص" لجيفري يوجنايدز، وهي أول مجموعة تضم قصصًا قصيرة للكاتب منذ نشره "مؤامرة الزواج" في عام 2011.

20- "منزل الإله الحي المستقبلي" للويز إيردرخ، وهي قصة جميلة عن البشر وعن حتمية وجودهم إلى جانب تساؤلات عما إذا كانوا يمثلون ذروة الخلق بالفعل.

21- "عطاء الإله" لديلان كريغر، وهي مجموعة قصائد عن الإيمان والدين وتدني الأخلاق.

22- "قصة ذئاب"، وهي رواية أولى لإيميلي فردلاند عن قصة تراجيدية تتكشف تفاصيلها بشكل بطيء وتقع في غابات مينيسوتا الشمالية.

23- "حريق الدار" لكاميلا شمسي، وهي بمثابة سرد جديد لقصة أنتيغون لمؤلفها سوفوكليس، وتتابع فيها الكاتبة حياة ثلاثة أشقاء بريطانيين من أصل باكستاني.

24- "حنين إلى عالم آخر" لأوتيسا مشفق، وهي مجموعة قصص قصيرة تصطبغ بالسوداوية عن الوحدة والرغبات ومعرفة الذات. 

25- "جواد يدخل حانة" لديفيد غروسمان، وتروي بنفس كوميدي قصة صراع ممثل مع الحياة ومع الفرص.

26- "البلهاء" لإيليف باتومان عن فتاة بريئة أبواها مهاجران تركيان ومتفوقة دراسيًا تصل إلى جامعة هارفارد في تسعينات القرن الماضي، حيث تواجه علاقات معقدة ومركبة، وتخوض تجارب جديدة. ويروي الكاتب القصة بلغة فخمة وباستطراد جميل.

27- "الإرادة السيئة" لدان تشون، وهي قصة سوداوية عن جرائم وإدمان على المخدرات واتهامات بالتعامل مع الشياطين يرويها الكاتب بلغة عالم نفسي.

28- "نوع من الحرية" لمارغريت ولكرسون سكستون، وهي روايتها الأولى، وتسلط فيها الضوء على حياة ثلاثة أجيال من أسرة سوداء تعيش في نيواورليانز.

29- "أقل" لاندرو شون غرير عن حياة كاتب قصة مغمور يستغل دعوات أدبية للقيام برحلات في أنحاء العالم.

30- "لنكولن في باردو" لجورج ساوندرز، الحائز جائزة مان بوكر. وفي هذه الرواية يزور أبراهام لنكولن قبر ابنه ويلي في عام 1862 فتحيط به أشباح من مختلف الأنواع والأشكال.

31- "ساحل مانهاتن" لجنيفر إيغن، وتروي فيها الكاتبة قصصًا متداخلة، غير أن قصتها الرئيسة تتعلق بامرأة شابة تعمل في ورشة بناء السفن في بروكلن خلال الحرب العالمية الثانية.

32- "السيدة اوزموند" لجون بانفيل، وهي بمثابة تتمة لرواية هنري جيمس، التي تحمل عنوان "صورة سيدة"، حيث يتابع الكاتب حياة الشخصية الرئيسة في رواية جيمس، وهي إيزابيل آرتشر بعد عودتها إلى روما ونهاية زواجها المحتملة.

33- "عزيزتي على الإطلاق" لغابرييل تالنت، وهي روايتها الأولى، وتروي فيها قصة فتاة في الرابعة عشرة من العمر، تكبر في عزلة عن البشر داخل غابات وتلال شمال كاليفورنيا.

34- "أناس جدد" لدانزي سينا، وهي قصة رائعة، ولكنها سوداوية بعض الشيء عن زوجين من أصول هجينة يهتمان بقضايا تهتم بها الكاتبة نفسها، وتتعلق بتلاقي الثقافات والأعراق، وتعارضها، وتأثير ذلك على الحياة اليومية.

35- "الساعة التاسعة" لأليس ماكديرموت، وتروي قصة أرملة شابة من إيرلندا، تأخذها راهبات دير بروكلين مع ابنتها، حيث تتابع الكاتبة تفاصيل هذا الحدث وأسبابه ونتائجه.

36- "باتشينكو" لمن جن لي. وهي رواية رائعة يتابع فيها الكاتب حياة أربعة أجيال من عائلة واحدة من أصل كوري يعيشون في اليابان، ويركز فيها على الغربة وعدم الانتماء وأمور أخرى عديدة.

37- "القوة" لنعومي ألدرمان. وهي رواية تخلق نوعًا من الاضطراب في نفوس القراء عن نساء يملكن قدرة خارقة على إنتاج قوة كهربائية خطرة تمكنهن من السيطرة على العالم وقلب جميع المعايير والقيم وتغيير كل التقاليد في مختلف أنحاء العالم.

38- "اللاجئون" لفييت تان نغوين، وهي مجموعة قصص قصيرة عن رجال ونساء يضطرون إلى مغادرة منازلهم في سايغون خلال فترة الحرب، ثم يستقر معظمهم في كاليفورنيا.

39- "يوم الانتقاء" للكاتب آرافند أديغا، وهي روايته الثالثة، وكان قد حصل على جائزة بوكر في عام 2008 عن روايته "النمر الأبيض". في هذه الرواية يتفحص الكاتب الهند المعاصرة بعين ثاقبة وناقدة ومحللة من خلال سرد قصة حياة أخوين في سن المراهقة يربيهما والدهما، كي يكونا لاعبي كريكت ممتازين.

40- "فراق" لكاتي كيتامورا، وتروي قصة بحث امرأة بريطانية عن زوجها بعد اختفائه في قرية صغيرة تعيش على الصيد في اليونان لتواجه عقبات وأسرار وأمورًا غامضة.

41- "غن أيها اللامدفون، غن" لجيسمين وورد، وقد حازت بها الكاتبة جائزة الكتاب الوطني. وتتابع القصة حياة أميركيين يتنقلون من مكان إلى آخر ترافقهم أشباح مع تركيز على الأوضاع السيئة التي سببها إعصار مدمر.

42- "أربعة ستات" لهيديو يوكوياما، ترجمة جوناثن لويد ديفيز عن محقق جنائي سابق يعمل حاليًا في مجال العلاقات مع الإعلام في الشرطة، ويواجه صحافيين غاضبين بشأن قضية فتاة في الرابعة عشرة من العمر تعرّضت للاختطاف، ثم ما تلبث ابنته المراهقة أن تختفي هي الأخرى.

43- "إبق معي" لأيوبامي أديبايو، وهي روايتها الأولى، وتعرض فيها صورة عن قصة زواج يتم في نيجيريا في فترات الثمانينات المضطربة سياسيًا.

44- "السماء الحجرية: الأرض المعطوبة: الكتاب الثالث" للكاتبة ن. ك. جيميسن. وهذا الكتاب هو الجزء الثالث من ثلاثية حازت بها الكاتبة جائزة هوغو عن جزءيها الأول والثاني. وفي هذا الجزء الأخير تطرح الكاتبة نهاية نضال أم وابنتها على الصعيد الجيولوجي من أجل إنقاذ مصير الكرة الأرضية.

45- "روابط" لدومينيكو ستارنوني، ترجمة جمبا لاهيري. هذه الرواية بقلم زوج المرأة التي يعتقد البعض أنها الكاتبة الغامضة إيلينا فيرانتي، وتروي بلغة جميلة قصة زواج تتخلله مشاكل ومشاحنات كثيرة.

46- "ترانزيت" لراشيل كاسك. هذا هو الجزء الثاني من ثلاثية عن امرأة كاتبة ومدرسة تمر بتجربة طلاق وتشعر بأنها شبه محطمة.

47- "صحو الأسود" لآيلت غوندر-غوشن، ترجمة سوندرا سلفرستون، وتروي قصة طبيب إسرائيلي يصدم بسيارته مهاجرًا أرتيريًا في منطقة النقب، ثم يفر من مكان الحادث. تتابع الكاتبة نتائج هذه الفعلة مع تقلبات وأمور غامضة ما تلبث أن تنكشف.

48- "في حين" للكاتبة ليلي لونغ سولجر، وهي من قبيلة أوغلالا سيو من سكان أميركا الأصليين. تركز الكاتبة في ديوانها على اللغة التي نستخدمها للتعبير عن قضايانا الشخصية والعامة الخاصة بالبلد.

49- "الدموع البيضاء" لهاري كونزرو، وهي رواية معقدة عن امتيازات عرقية وثقافية وعن مشاكل مختلفة يرويها الكاتب بلغة أنيقة.

50- "من الغني؟" لماثيو كلام، وهي عن حياة رسام في منتصف العمر، وعلاقاته المتعددة بالجنس الآخر، يرويها الكاتب بلغة مأساوية وجميلة لا تخلو من فكاهة.

الكتب الواقعية

51- "عصر الغضب: تاريخ الحاضر" لبانكاج ميشرا، ويرى فيه الكاتب أن مناطق واسعة في العالم تواجه اليوم التحديات نفسها التي واجهتها أوروبا إبان انتقالها إلى عصر الحداثة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

52- "نار أميركية: حب وحريق متعمد وحياة في أرض زائلة" لمونيكا هيس. تروي الكاتبة قصة 67 حريقًا اندلع في فرجينيا على مدى خمسة أشهر في عام 2012، وتكشف ما وراء هذه الحوادث من غموض مرتبط بالشخص المسؤول عن إضرامها، وهو ميكانيكي سيارات محلي.

53- "الحيوانات تقف بوضعية غريبة: دراسات" لإيلينا باساريلو، وتقدم فيها سير حياة لأهم الحيوانات ابتداء بحيوان الماموث إلى الأسد سيسيل.

54- "دماء إيميت تل" لتيموثي ب. تايسون، ويروي فيه الكاتب تفاصيل الأحداث التي أدت إلى مقتل تل الشنيع في عام 1955 ويتضمن إقرارًا من السيدة التي وجّهت التهمة إلى تل بأن جزءًا من إفادتها كان ملفقًا. (تل كان أميركيًا أفريقيًا في الرابعة عشرة من عمره عندما اتهم بالتحرش بامرأة بيضاء وقتل اعتباطيًا إثر ذلك).

55- "أن تولد جريمة: قصص من طفولة في جنوب أفريقي.

56-   "عصر التفاهات والأكاذيب وتشويه الحقائق وتلفيق الأخبار" لكيفن يونغ وهو عبارة عن دراسة شاملة تواكب العصر الحالي الذي يتميز بتكاثر الأخبار الوهمية والملفقة التي يتم نشرها وتخفي في طياتها العديد من الأهداف العنصرية والتمييزية 

57-    "تشرتشل واورويل: المعركة من أجل الحرية" لتوماس إي ريكس وهو عبارة عن سيرة حياة مزدوجة في سعي لتوضيح الأسباب المشتركة وراء قيام حربي القرن العشرين العالميتين. يركز الكاتب على شخصيتي تشرشل وأورويل المستقلتين فكريا والمعارضتين للأنظمة الشمولية.

58-   "مجموعة بحوث اليزابيث هاردويك" قام بجمعها والتقديم لها داريل بنكني. وكانت هاردويك ناقدة أدبية معروفة وقد تطرقت في مجموعة البحوث هذه إلى منشورات متنوعة بعضها سياسي والآخر أدبي.

59-   "مستوطنة داخل أمة" لكريس هيز ويرسم فيها صورة لنظامين مختلفين ومتميزين أحدهما عن الآخر داخل أمريكا، واحد للبيض ويسميه الأمة والثاني للسود ويسميه مستوطنة.

60-  "لون القانون: تاريخ منسي عن ممارسة حكومتنا التمييز في امريكا" لرتشارد روثستين ويعود الكاتب فيه إلى القرن التاسع عشر ويكشف فيه عن سياسة التمييز التي مارستها كل الإدارات الأمريكية تقريبا على حد سواء.

 

61-    "أزمة دستور الطبقة الوسطى: لماذا يهدد انعدام المساواة الاقتصادي شعبنا" لغانيش سيتارامان ويرى فيه الكاتب أن الدستور يرتكز إلى وجود طبقة وسطى مزدهرة ويحذر من احتمال تعرض هذه الطبقة للتدمير في حال توسعت هوة اللامساواة.

62-   "خفارة الفجر: جوزيف كونراد في عالم متعولم" لمايا جيسونوف. كان كونراد قد طرح فكرة عالم متعولم في بدايات القرن العشرين وتستخدم الكاتبة قصصه وسيرة حياته لتبين عمق هذه الفكرة وأبعادها ولتروي في الوقت نفسه قصة عالمنا الحالي.

63-   "موت البحيرات الكبرى وحياتها" لدان إيغن ويتحدث فيه الكاتب عن تحديات مناخية وأخرى تتعلق بنمو السكان والأضرار التي تلحق بالحياة الحيوانية في منطقة البحيرات الكبرى ولكنه لا يستخدم نبرة متشائمة بشكل كامل.

64-   "متجهون نحو حرب: أميركا والصين وفخ ثوسيديديس" للخبير السياسي غراهام أليسون الذي يرى أن تجارب التاريخ ترجح احتمال قيام مواجهة عسكرية بين دول متنفذة وأخرى متصاعدة النفوذ ويعني بالاولى الولايات المتحدة وبالثانية الصين.

65-   "رهان الشيطان: ستيف بانون ودونالد ترمب واجتياح الرئاسة" لجوشوا غرين. يتضمن الكتاب معلومات دقيقة وواسعة عن العلاقة والشراكة السياسية بين بانون وترمب.

66-   "الإنجيليون: الصراع لتشكيل أمريكا" لفرانسيس فيتزجيرالد الذي يشرح القضايا العقائدية والسياسية التي شغلت بال البروتستانتيين المحافظين البيض منذ أن اتخذوا قرارهم بالتخلي عن عزلتهم عن العالم وبالاندماج ضمن الحزب الجمهوري. 

67-    "تطور الجمال " لرتشارد بروم الذي يركز على أهمية نظرية دارون الثانية وتأثيرها على تكون المجتمع الإنساني وحتى على الزيجات واختيار شركاء الحياة إضافة إلى تأثيرها على عالم الحيوان.

68-   "الصيام والمآدب" لآدم فيديرمان عن حياة بيشنس غراي التي تركز نشاطها في منتصف القرن العشرين على الأغذية والأطعمة والأكلات وكتبت ونشرت عنها الكثير. وهذا أول كتاب يهتم بتركة غراي في مجال المأكولات.

69-   "المتجولة: نساء يسرن في باريس ونيويورك وطوكيو وفينيسيا ولندن" للورين ايلكن وتجمع فيه ذكريات وسير حياة نساء شهيرات عرفن بحبهن للسير مسافات طويلة مثل فرجينيا وولف وجورج صاند

70-   "أصدقاء منقسمون: جون آدمز وتوماس جيفرسون" لغوردن وود الذي يتابع العلاقات التي كانت تربط بين هذين الرئيسين الأمريكيين (وهما الرئيسان الثاني والثالث) والخلافات التي كانت قائمة بينهما.

71-     "المستقبل هو التاريخ: كيف سيطرت الشمولية على روسيا" لماشا غيسن المعروفة بانتقادها للرئيس فلاديمير بوتين وتروي في هذا الكتاب قصة روسيا الحديثة عبر عيون سبعة أشخاص أدركوا أن ليس بإمكانهم التخلص من ضغط السياسة. حاز الكتاب جائزة الكتاب الوطني

72-    "جيل الثورة: على الجبهة بين التقاليد والتغيير في الشرق الأوسط" لراشيل آسبدين وتتساءل فيه الكتابة عما حدث للثورة في مصر ثم ترى أن شباب مصر ورغم تمردهم وثورتهم لم يتمكنوا من التخلي عن تقاليدهم المحافظة على صعيد الأسرة والمعتقدات.

73-    "الكون الزجاجي" لدافا سوبيل ويركز الكتاب على عمل النساء في مرصد هارفارد الفضائي وجهودهن في مجال علم الفضاء لا سيما الحسابات والأرقام التي يسجلنها على مر الأيام وهو ما ساهم في تطوير هذا النوع من العلوم.

74-    "جرانت" لرون شيرناو ويروي فيها جهود الرئيس الأمريكي الثامن عشر يوليسيس جرانت وجهوده كرئيس وكقائد عسكري بارز قبل ذلك في محاربة جماعة كو كلوكس كلان المعروفة ب كي كي كي.

75-    "غوثام الكبير" لمايك والاس عن تاريخ مدينة نيويورك من 1898 إلى 1919 وهي الفترة الأساسية التي شكلت المدينة كما نعرفها اليوم.

76-    "الخليج: صنع بحر أمريكي" لجاك ديفيز ويسرد فيه تاريخ خليج المكسيك وطبيعة تكوينه وتكوين مجتمعاته ومراحل تطوره الاقتصادي.

77-    "هاملت: عامان و190 ألف ميل و197 بلدا ومسرحية واحدة" لدومنيك درومغول وهو كتاب احتفائي بمناسبة ذكرى مرور 450 عاما على ولادة شكسبير ويتابع تقديم فرقة غلوب اللندنية مسرحية هاملت في أنحاء العالم وهو ما تابعه الكاتب بكثير من التفصيل.

78-   "هنري ديفيد ثورور: قصة حياة" للورا داسو وولز. يصدر الكتاب بمناسبة مرور 200 عام على ولادة ثورو ويتضمن صورة مفصلة لحياته وافكاره ومبادئه.

79-    "دار الحكومة: ملحمة الثورة الروسية" ليوري سلزكين ويروي الكتاب قصص حياة بلشفيين ابتلعتهم الثورة البلشفية التي صنعوها بأيديهم.

80-  "اختراع أنجيلا كارتر: سيرة حياة" لأيدموند غوردن وهو كتاب رائع وطويل مكرس لحياة كارتر التي كانت كاتبة وصحفية ومدافعة متحمسة عن حقوق المرأة.

81-    "جانفيل: قصة أمريكية" لآمي غولدستاين وتتطرق فيه الكاتبة إلى الآثار السلبية التي نتجت عن قرار شركة جنرال موتورز بإغلاق معمل لها في بلدة صغيرة.

82-   "قتلة زهرة القمر: جرائم قتل اوزج وولادة مكتب التحقيقات الفيدرالي" لديفيد غران. في عام 1920 اقتيد هنود اوزج الحمر إلى منطقة في اوكلاهوما ثم تم اكتشاف كميات هائلة من النفط فيها وهو ما جعل الاوزج أغنياء ولكن سرعان ما أعقب ذلك عمليات اغتيال عديدة ومتكررة.

83-   "مجنون: جورج هيريمان، الحياة بالأبيض والأسود" لميخائيل تيسراند وهو عبارة عن سيرة حياة مفصلة وممتعة لخبير الصور المتحركة المعروف بإنتاجه سلسلة "القطة المجنونة".

84-   "لينين: الرجل والدكتاتور وسيد الرعب" لفكتور سيبيستين ويشرح فيه الكاتب سيرة حياة مؤسس الاتحاد السوفيتي مع تركيز على أفكاره العنيفة.

85-   "ليترمان: آخر عمالقة لقاء الليلة المتأخر" لجيسون زينومان ويخصصه الكاتب لسيرة حياة أحد كبار مقدمي برامج الحوارات التلفزيونية والذي استمر لثلاثة وثلاثين عاما.

86-   "حبس شعبنا: الجريمة والعقاب في أمريكا السوداء" لجيمس فورمان ويشرح فيه الكاتب كيف واجه جيل من مسؤولين سود منتخبين أزمات عديدة منها العنف وتعاطي المخدرات وكيف تعاملوا معها من خلال الاعتماد على القوانين وعلى النظام القضائي.

87-   "البحث عن الغريب: البير كامو" لأليس كابلان. هذا الكتاب بحث ودراسة رصينين في حياة الكاتب والسياقات التي أنتجت كتابه "الغريب".

88-  "المدينة الضائعة: قصة حقيقية" لدوغلاس بريستون وهو عبارة عن رحلة استكشافية لأطلال هندوراس والآثار المخفية في غاباتها في الفترة التي سبقت اكتشاف امريكا.

89-   "أرض الرحل: البقاء حيا في اميركا في القرن الحادي والعشرين" لجيسيكا برودر. أمضت الكاتبة ثلاث سنوات وهي تتنقل من مكان إلى آخر داخل الولايات المتحدة وتعمل في مهن مؤقتة وبأجور يومية والتقت خلال ذلك بمسنين عايشوا فترة الكساد الكبير وتأثروا بها ثم شرحت تأثير الأوضاع الحالية على الناس البسطاء.

90-  "ملاحظات عن بلد أجنبي: أمريكي في الخارج في عالم ما بعد أمريكا" لسوزي هانسن. كانت الكاتبة قد انتقلت للعيش في اسطنبول بعد أحداث الحادي عشر من أيلول عام 2001 وتحاول في هذا الكتاب شرح تأثيرات الدور العنيف الذي يلعبه بلدها في العالم.

91-    "حرائق المروج: أحلام لورا إنغالز وايلدر الأمريكية" لكارولين فريزر وهو عبارة عن سيرة حياة لمؤلفة قصة "البيت الصغير" التي تحولت إلى مسلسل ناجح لاحقا وتم عرضه في أنحاء عديدة من العالم.

92-   "الأب القس: مذكرات" وتروي فيه الشاعرة باتريشيا لوكوود ذكرياتها كطفلة ثم كشابة مع أفراد أسرتها لا سيما والدها الذي كان قسا كاثوليكيا رغم كونه متزوجا ولديه أطفال.

93-   "الأغنيات التي نعرفها أفضل من غيرها " لكارين روفمانك. الكتاب عبارة عن سيرة حياة غنية وممتعة ومفصلة للشاعر الكبير جون آشبيري.

94-   "مساكن وأبراج وقمامة" لجوليا ويرتز وتسرد فيه قصة مدينة نيويورك التي تعشقها بطريقة غير مألوفة وباستخدام الرسومات والصور.

95-   "إلى سيري مع الحب: أم وابنها الذي يشكو من التوحد ولطف الآلات" لجوديث نيومان وتروي فيه تفاصيل تجربتها الشخصية مع إبنها الذي يعاني من مرض التوحد ودور التكنولوجيا في التخفيف من حدة المرض.

96-   "مشروع إلغاء: صداقة غيرت عقولنا" لميخائيل لويس ويتحدث فيه عن التعاون والتنسيق بين أخصائيي علم النفس آموس تفيرسكي ودانييل كانيمان واللذين أثبتا من خلال دراسات مشتركة أن الاعتماد على الحدس لاتخاذ القرارات ليس صحيحا على الدوام.

97-    "كنا في السلطة لثمانية أعوام: تراجيديا أمريكية" لتانيهيزي كوتس وهو عبارة عن أهم المقالات التي كتبها كوتس في صحيفة اتلانتك عن قضايا عديدة وعن شخصيات مختلفة منها الرئيس السابق باراك اوباما وزوجته ميشيل اوباما ودونالد ترمب وعن عمليات ترحيل واحتجاز جمعي.

98-   "ماذا حدث" لهيلاري كلنتون وتسرد فيه تفاصيل تجربتها في منافسات الانتخابات الرئاسية والسباق إلى البيت الأبيض لا سيما لكونها أول امرأة يرشحها حزب رئيسي للرئاسة.

99-   "العالم دون عقل: التهديد الوجودي للتكنولوجيا الكبرى" لفرانكلين فوير ويشرح فيه مخاطر تغلغل التكنولوجيا الحديثة في حياتنا الشخصية وفي مجتمعاتنا لا سيما الشركات الأربعة الكبار في العالم.

100-      "تقول للطابوق: حياة لويس خان" لويندي ليسر وهو عبارة عن سيرة حياة المعماري الكبير الذي عرف بإنجازاته المعمارية كما عرف بقصة حياة شخصية كانت في غاية التعقيد. 

 أعدت "إيلاف" المادة نقلًا عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الرابط الأصلي أدناه:
http://nyti.ms/2AbQC6m


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات